الأمن السيبراني والرياضة وكفاءة الطاقة أبرز المشروعات الجديدة على منصة استطلاع
75.3% من سكان السعودية زاروا الفعاليات والأنشطة الثقافية خلال 2025
المدني: يجب توافر وسائل السلامة في المنازل
أكثر من 90 مليار ريال فائض الميزان التجاري للسعودية خلال الربع الأول لعام 2026م
ولي العهد يتلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفرنسي
الجامعة السعودية الإلكترونية تطلق زمالة قادة التحول الرقمي لتأهيل القيادات الوطنية
17 وظيفة شاغرة في الفطيم القابضة
“سلمان العالمي للغة العربية” ينظّم ندوة علمية عن السياسة الوطنية للغة العربية بين الرؤية والتطبيق
الكويت: الاعتداءات الإيرانية تقوض التهدئة وتهديد للسيادة وأمن المنطقة
المنتخب السعودي للذكاء الاصطناعي يحقق 6 جوائز في أولمبياد آسيا والباسيفيك
كشفت مصادر مطلعة لـ”المواطن” أن الشؤون الصحية أرسلت، أمس، 14 فريقاً صحياً يتكوّن من 8 فرق نسائية كل فريق مكوَّن من طبيبة وممرضتين و4 فرق رجال، كل فريق يتكون من طبيب وممرضين إلى كل مدرسة من المراكز الصحية وبإشراف ومتابعة إدارة مكافحة الأمراض المعدية بالصحة العامة، وذلك لعمل مسح صحي لجميع طلاب المدارس.
وتبين أن عدد حالات الجرب المكتشفة بالمدارس (382) حالة، تم إعطاؤهم العلاج (عبارة عن أقراص تُعطى جرعة واحدة أو كريم يدهن به كامل الجسم بحسب الحالة والعمر) واستبعاد الطلاب المصابين لحين شفائهم، وعمل التثقيف الصحي اللازم، إضافة إلى فريقين لزيارة مواقع سكن الحالات، والذي قام باكتشاف وصرف العلاج لـ(48) حالة في 11 موقعاً.
وكشفت مصادر “المواطن” عن 619 حالة جرب جديدة في مدارس مكة.
هي كالتالي:
538 حالة من الجنسية البرماوية
18 حالة من الجنسية النيجيرية
11 حالة من الجنسية السعودية
15 حالة من الجنسية الباكستانية
6 حالات من الجنسية اليمنية
9 حالات من الجنسية البنغلاديشية
6 حالات من الجنسية المالي
3 حالات من الجنسية السودانية
8 من الجنسية الأفغانية
2 حالات من الجنسية التشادية
حالتان من الجنسية الفرنسية
حالة واحدة من الجنسية الإثيوبية.
كما ورد للشؤون الصحية بمكة عددٌ من البلاغات لحالات اشتباه جرب من خلال المدارس وإدارة التعليم وعدد من المراكز الصحية.