معلقة على اتفاق الأوبرا.. BBC: أهم مشروعات رحلة ولي العهد في فرنسا

الثلاثاء ١٠ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٣:١٩ مساءً
معلقة على اتفاق الأوبرا.. BBC: أهم مشروعات رحلة ولي العهد في فرنسا

سلطت هيئة الإذاعة البريطانية BBC، الضوء على الإعلان عن اتفاق بين المملكة وفرنسا لإنشاء أوبرا وفرقة موسيقية بالمملكة، حيث أكدت الإذاعة البريطانية، أن هذا الاتفاق ما هو إلا مجرد عنصر جديد في موكب الترفيه والتطوير الذي يقوده ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في المملكة.
وقالت الإذاعة البريطانية، في سياق تقرير لها، إن المشروع يشكل جزءاً مهماً من المشروع الطموح لولي العهد، والذي أكدت أنه أهم بنود رؤية 2030 الشاملة لتطوير الاقتصاد وتنويعه، مشيرة إلى أن رحلة ولي العهد الخارجية، والتي بدأت منذ ما يزيد عن شهر في مصر ثم بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية، كانت لتعزيز سبل تحقيق هذه الرؤية.
وأوضحت أن فرنسا ستقوم بالمساعدة في إنشاء فرقة موسيقية وطنية وأوبرا في المملكة، وذلك في الوقت الذي يتم فيه الإعداد بشكل فعلي لبناء أول دار أوبرا في السعودية بمدينة جدة، وهو ما اعتبرته الإذاعة البريطانية جزءاً واضحاً من التطوير الثقافي في البلاد.
وألمحت BBC إلى تزامن هذه الصفقات مع افتتاح أول دار عرض سينما منذ عقود في الرياض خلال هذا الشهر، إضافة إلى الجهود الواضحة لإبراز صناعة الأفلام على المستوى المحلي.
ووصفت الإذاعة البريطانية الاتفاق على مشروع لتطوير منطقة العلا في المملكة، لتحويل جزء من أراضيها إلى متحف ضخم مفتوح بأنه الصفقة الأبرز في رحلة ولي العهد الجارية بفرنسا، والتي تأتي بعد الانتهاء من زيارته التاريخية للولايات المتحدة الأميركية، والتي امتدت لثلاثة أسابيع تقريباً.