موشن جرافيك “المواطن” #السعودية_أولاً .. نبض الروح وضميرنا المعلَن في وثبة الأمم

الإثنين ٢٣ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٧:٠٣ مساءً
موشن جرافيك “المواطن” #السعودية_أولاً .. نبض الروح وضميرنا المعلَن في وثبة الأمم

لم تمضِ ساعات على تدشين وسم ” السعودية أولاً “، حتى تصدر الترند السعودي والمنطقة العربية بأسرها؛ تعبيراً عن حب السعودية ومكانتها في قلوب مواطنين المملكة، وأبناء الأمة العربية من المحيط إلى الخليج.

وكان المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني قد أطلق مبادرة، عبر حسابه في “تويتر”، للتفاعل والتغريد عبر هاشتاق “السعودية أولاً”، حيث قال في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”، بقوله: “أمنها الوطني ومصالحها الخارجية وريادتها الإسلامية والعربية، وسلمها الاجتماعي، ورفاهيتها الاقتصادية، وتقدمها وتطورها وسعادة شعبها أولاً.. السعودية أولاً هو ما ستحققه رؤية 2030”.

وعلق بدر العساكر، مدير مكتب ولي العهد، على الوسم بقوله: “السعودية أولاً .. بل وأخيرًا.. هي نبض الروح، وضميرنا المعلَن في وثبة الأمم.. ستكون يا وطني في عروقي.. وقصة بلوغك القمم، قصة المجد الدائمة.. بعزم سيدي الملك، ورؤية سيدي ولي العهد”.

وكتب يزيد محمد الراجحي تغريدة عبر حسابه في “تويتر”، قال خلالها: “السعودية أولا دائمًا وأبداً إن شاء الله”.

وغرد د. خالد آل سعود بقوله: “السعودية أولاً.. باختصار شديد جداً : وطننا ليس للبيع، وبيعتنا لولاة أمرنا لا أدنى مُساومةً عليها”.

وعلق الإعلامي عبدالله السبيعي: “السعودية أولاً لأنها بُنيت بسواعد أبنائها”.

وغرد سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي، على الوسم بقوله “السعودية أولاً.. تتصدر الترند المحلي وفي قائمة الـ٣ أوائل عالميًا. السعوديون كعادتهم يتفاعلون بكل وطنية ومحبة لوطنهم ويضربون من جديد أروع الأمثلة في الولاء لوطننا فخر الإسلام والعروبة: المملكة العربية السعودية؛تحت حكم سيدي خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسيدي ولي العهد الأمين”.

وقال ياسر القحطاني: “السعودية أولاً.. ودائماً وأبداً بإذن الله.. ثم بقيادة مولاي خادم الحرمين.. ورؤية وعزيمة سيدي ولي العهد.. وولاء شعب المملكة العظيم وهمته”.

وغرد الأمير سطام بن خالد آل سعود على الوسم بقوله: “كلنا يد واحدة .. كلنا صوت واحد كلنا أبناء وطن واحد .. كلنا على قلب رجل واحد .. نعمل من أجل بناء الوطن وستبقى المملكة شامخة رغم أنوف الحاقدين”.

وعلق لواء ركن د. زايد العمري: “السعودية أولا.. هكذا كانت عند الآباء ونحن عليها وسوف نوصي أبناءنا ونقول.. السعودية أولاً”.

وغرد الشيخ الداعية عائض القرني بقوله: “كلٌ يُحب وطنه، فكيف إذا كان الوطن مهبط الوحي، ومهد الرسالة، ومسرى رسول الهدى ﷺ، ومُتَنزّل جبريل، وقبلة المسلمين؟!”.

وأضاف القرني أبياتاً من الشعر تشهد على عظمة المملكة ومكانتها بين الأمم:
حنا من أرض الرّسول أهل الشرف كلّه
نسعى إلى المجد رجّاله وخيّاله
جبريل جا في بلدنا الوحي في ظلّه
ماجا بلندن ولا باريس باظلاله