هذا الفيلم سيكون أول عروض سينما فوكس في السعودية

الأربعاء ٢٥ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٨:٠٥ مساءً
هذا الفيلم سيكون أول عروض سينما فوكس في السعودية

حصلت شركة فوكس على ترخيص عرض الأفلام السينمائية في المملكة، لتكون ثاني الكيانات التي تحصل على رخصة العرض الخاصة بالأفلام السينمائية بعد شركة AMC، والتي بدأت أولى عروضها خلال الأسبوع الماضي بفيلم الفهد الأسود.
ووفقًا لما جاء في صحيفة ذا ناشيونال الإماراتية الناطقة بالإنجليزية، فإن الفيلم الأول لدور العرض السينمائية الشهيرة، سيكون Avengers: Infinity War، غير أن الشركة العالمية لم تعلن جدولاً زمنيًا خاصًا ببدء العرض.
وأكد مسؤول للشركة خلال حديثه للصحيفة الإمارتية، أن شركة فوكس تركز اهتمامها بشكل رئيسي على إيجاد مواقع تجارية تتناسب مع اسم الشركة وسمعتها في الأسواق العالمية لبناء مقرات عروضها، مشيرًا إلى أن فوكس ستكون في البداية بالمولات والمراكز التجارية الضخمة داخل المملكة.
بالرغم من حداثة السينما السعودية إلا أنها ستشهد يوم الخميس المقبل العرض الأول لفيلم Avengers: infinity war من السلسلة الشهيرة المنتقمون وهي من الإنتاجات الضخمة لاستوديو مارفل.
الجدير ذكره أن العرض الأول على مستوى العالم لهذا الفيلم سيكون من خلال السينما السعودية ومن ثم سيتم عرضه في صالات السينما الأميركية.
والمعروف أن فيلم Avengers: Infinity War أو المنتقمون: الحرب اللانهائية، هو فيلم أميركي من نوعية كوميكس وفيلم بطل خارق من أفلام مارفل كومكس وهو الفيلم الثالث في سلسلة المنتقمون والتاسع عشر من عالم مارفل السينمائي ومن إخراج الأخوين روسو وتأليف كريستوفر ماركوس وستيفن مكفيلي وبطولة عدد ضخم من النجوم لأول مرة في تاريخ أفلام هوليوود.
وتخطط شركة VOX العالمية لدور السينما، وهي من الكيانات المملوكة لمجموعة ماجد الفطيم، لبناء 300 دار سينما في المملكة بغضون السنوات المقبلة.
وأكد الرئيس التنفيذي للشركة كاميرون ميتشل، لوكالة أنباء رويترز، في مقابلة على هامش أحد المؤتمرات في دبي، الحدث الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة:” لدينا حوالي 300 شاشة (في منطقة الشرق الأوسط) في الوقت الحالي، بدون السعوديين وسنصل إلى 600 على الأقل بحلول عام 2020، إلا بوضع المملكة ضمن الخطة فإنه بحلول عام 2021، يمكن أن نكون قد صنعنا 1000 شاشة.
وأضاف: “نتوقع 300 شاشة على الأقل في غضون ثلاث إلى خمس سنوات في المملكة العربية السعودية”.