هذا شرط هيئة الإعلام المرئي والمسموع لمزاولة مهنة الإعلام الرياضي

الأربعاء ١١ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٩:٢٢ مساءً
هذا شرط هيئة الإعلام المرئي والمسموع لمزاولة مهنة الإعلام الرياضي

كشفت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، عن الشرط الذي يجب توفره من أجل مزاولة مهنة الإعلام الرياضي، بداية من شهر مايو المقبل.

وشددت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع على كافة القنوات الفضائية والإذاعية المرخصة بالالتزام بعدم ظهور أي إعلامي رياضي على شاشتها أو أثيرها، إلا بعد الحصول على رخصة مزاولة مهنة الإعلام، من قبل الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي.

وأكدت الهيئة أنه سيتم تطبيق النظام على من يُخالف هذه التعليمات، رغبة في المساهمة مع الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، بتأسيس إعلام رياضي محترف ومتميز، يُساعد على رفع مستوى القطاع الرياضي وينمي روح المنافسة، ويحد من التجاوزات والإساءات والتعصب الرياضي.

وبدأ الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي خلال الفترة الماضية في استقبال طلبات العضوية من خلال البوابة الإلكترونية للاتحاد، ومن المُقرر أن يتم إصدار الدفعة الأولى من البطاقات خلال الأسبوع القادم، وذلك بعد تلقيه أكثر من 430 طلبًا للعضوية.

وتُعتبر هذه الخطوة هي أولى الخطوات التي يتم اتخاذها تجاه الإعلام الرياضي بعد إطلاق الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي بداية العام الجاري، الذي بدأ مهامه بالعديد من الإجراءات والترتيبات مع الجهات المعنية لتحقيق أهدافه والمساهمة في تفعيل أدواره على أرض الواقع.

ويتكون تشكيل مجلس إدارة الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي من كل من؛ رجاء الله السلمي، الرئيس، عادل الزهراني المدير التنفيذي، جميل الذيابي، رئيس تحرير صحيفة “عكاظ”، الدكتور تركي عواد، أكاديمي وكاتب صحافي، وبتال القوس، رئيس تحرير صحيفة “الرياضية”، ورئيس القسم الرياضي بقناة “العربية”.

وضم مجلس إدارة الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي كلًّا من؛ حسين اليامي، مختص في التسويق والاستثمار الرياضي، فراس الربيعي، مستشار قانوني، عبدالمحسن العتيبي، ممثل وزارة الثقافة والإعلام، جبر الشايقي، ممثل هيئة الإعلام المرئي والمسموع، وممثل هيئة الصحفيين.