ولي العهد يزور هيوستن.. ماذا تعرف عن مدينة الفضاء والطاقة؟

السبت ٧ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٧:٠٢ مساءً
ولي العهد يزور هيوستن.. ماذا تعرف عن مدينة الفضاء والطاقة؟

يزور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مدينة هيوستن في ولاية تكساس الأميركية، وذلك ضِمن زيارته إلى الولايات المتحدة الأميركية.

ويتفقد ولي العهد خلال الزيارة مصفاة بورت آرثر المملوكة للسعودية، والتي تعد المصفاة الأكبر في قارة أميركا الشمالية، بطاقة استيعابية تبلغ 600 ألف برميل نفط يومياً.

بورت آرثر

وفي مطلع مايو 2017، اشترت شركة أرامكو مصفاة “بورت آرثر” بالكامل ومعها 24 محطة توزيع قبل طرح 5% من أسهمها للاكتتاب العام ضمن رؤية 2030.

هيوستن

أما مدينة هيوستن فهي بالإنجليزية (Houston) وتعد أكبر مدن ولاية تكساس، ورابع أكبر مدن أميركا حيث تبلغ مساحتها 1،558 كم².

وتقع هيوستن في مقاطعة هاريس بمنطقة هيوستن الكبرى، وتعد مركزاً ثقافياً واقتصادياً بالنسبة لمنطقة ساحل الخليج في الولايات المتحدة.

وتُلقَّب هيوستن بـ”مدينة الفضاء” لوجود مركز لندون بي جونسون للفضاء التابع لمركز ناسا.

وتُعرَف مدينة هيوستن عالمياً بأنها مركز لشركات الطاقة العالمية، وبالأخص شركات النفط، وبمركز ناسا الفضائي، وكما يوجد في المدينة ميناء هيوستن والذي يُعرف أيضاً باسم قناة هيوستن للسفن، والذي يصنف في المرتبة الأولى بالنسبة لموانئ الشحن الدولية في الولايات المتحدة.

سبب تسمية هيوستن

وتحمل المدينة اسم سام هيوستن، وذلك بعد أن تأسست في أغسطس 1836 بعد شراء الأخوين ألين (جون كيربي وأغسطس تشابمان) 27 كيلومتراً مربعاً من الأرض نظير 9،428 دولاراً وأطلقوا عليها اسم “هيوستن” نسبة إلى الحاكم سام هيوستن، والذي كان قائداً عسكرياً في حرب استقلال تكساس في ذلك العام.