3 جسور جديدة في حائل.. وتدشين 14 تقاطعًا علويًّا قريبًا

الإثنين ٣٠ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٠:٢٢ مساءً
3 جسور جديدة في حائل.. وتدشين 14 تقاطعًا علويًّا قريبًا

تفقد الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل، اليوم الاثنين، مشاريع الطرق بالمنطقة، يرافقه وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي.

ودشن أمير المنطقة خلال الجولة الميدانية عدة جسور منها جسر تقاطع الجامعة على طريق الخطة مع اللقيطة، الذي من شأنه تعزيز السلامة المرورية على هذا الطريق، وجسر مشروع طريق حائل الزبيرة حفر الباطن السريع، ضمن مرحلة تبلغ طولها 11 كيلو مترًا مع تقاطعين ضمن المجموعة الأولى الذي أنجزت أعمال المرحلة بنسبة 97%، على أن يكتمل تنفيذها خلال أسبوعين، بحسب وكالة “واس”.

ثم دشن ووزير النقل جسر التقاطع العلوي لشارع الحراج على الطريق الدائري الشمالي الذي يخدم عند اكتماله خلال الربع الأول من العام المقبل موقع الإسكان في المنطقة، ثم تفقد نفق النقرة (الحمراء) الذي أنجز العمل فيه بنسبة 70%.

ووجه أمير المنطقة المقاولين بضرورة تسريع وتيرة العمل في جميع المشاريع الجاري تنفيذها في المنطقة مع التأكيد والحرص على تطبيق عوامل السلامة والاستفادة من الأعمال المنفذة في تعزيز انسيابية المرور.

ومن جانبه، أوضح الدكتور العامودي أن وزارة النقل تعمل حاليًّا على تنفيذ مشاريع طرق إجمالي أطوالها تصل إلى 920 كم في منطقة حائل، وتشمل طرقًا جديدة وإصلاح وازدواج للطرق الموجودة، إضافة إلى تنفيذ 14 تقاطعًا علويًّا وعدّة معابر.

ونوه أمير منطقة حائل في نهاية الجولة بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمشاريع الطرق ودعم اقتصاديات المناطق، مشيرًا إلى الدور الفاعل لوزارة النقل فيما تحقق من تحول لمنطقة حائل التي أصبحت من خلاله ملتقى الطرق البرية الدولية ومحور الرحلات الجوية ومحطة من محطات قطار سار، معربًا عن شكره لوزير النقل، متطلعًا استكمال المشاريع الأخرى ودعم احتياجات المنطقة المستقبلية.