664 براءة اختراع تضع السعودية في صدارة العرب

الأحد ١٥ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٦:١٩ مساءً
664 براءة اختراع تضع السعودية في صدارة العرب

تصدرت السعودية جميع الدول العربية مجتمعة في عدد براءات الاختراع التي سجلتها خلال 2017، إذ تمكن السعوديون والسعوديات من تسجيل 664 براءة اختراع؛ بشكل متصاعد عن 2015 التي تم فيها تسجيل 409 براءات اختراع؛ و عن 2016 التي سجل فيها 517 براءة اختراع. وبهذه الأرقام التصاعدية تفصل بين السعودية وأقرب دولة عربية في قائمة دول العالم 14 مركزًا.
وتفوقت السعودية برقم الـ664 عددًا من براءات الاختراع أضعاف ما أنتجته 10 دول عربية كما ورد في التقرير. حيث بلغ عدد براءات الاختراع التي حصلت عليها الدول “مصر، العراق، سوريا، لبنان، الجزائر، تونس، المغرب، السودان،اليمن، والأردن” مجتمعة 137 براءة اختراع. أي أن براءات الاختراع السعودية تفوق براءات الاختراع لدى أكثر من 300 مليون نسمة تسكن الدول العربية العشر.
وتعكس هذه النتائج الإيمان العميق لدى شباب وشابات الوطن بأن البحث العلمي والاختراع والابتكار طريقهم إلى الريادة الذي ينسجم مع روح رؤية الوطن 2030، والتي وضعت ضمن مؤشراتها تعظيم التركيز على البحث العلمي والابتكار والاختراع. وبالتالي فإن طلاب العلم والباحثين من المبتكرين والمخترعين هم الكنز الحقيقي القادم للسعودية. الذي ستتمكن من خلاله من تحقيق الاقتصاد المزدهر بكافة مجالاته.