CNBC: مشروع القدية يخلق هوية المملكة الترفيهية بالعالم

CNBC: مشروع القدية يخلق هوية المملكة الترفيهية بالعالم

الساعة 1:08 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

سلطت شبكة CNBC الضوء على إعلان المملكة عن بناء مدينة القدية الترفيهية، والتي ستكون معلمًا ثقافيًا بارزًا، حيث أكدت أن المشروع الضخم، سيحمل محاولة وطنية للمملكة لإعادة لتوطين الصناعات الترفيهية، والتي تعد جزءاً رئيسياً من طموحات رؤية 2030.
وقالت الشبكة الأميركية، في سياق تقرير لها، إن “رؤية 2030 تهدف إلى زيادة الإنفاق المحلي السنوي على الثقافة والترفيه من النسبة الحالية البالغة 2.9 % من إجمالي الإنفاق الأسري إلى 6 % بحلول عام 2030، وقد يكون للمستثمرين الدوليين دور مربح في التواجد بقوة في تلك المشروعات”.
وأبرزت الشبكة الأميركية جولة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مؤخراً في الولايات المتحدة، والتي وثقت علاقات المملكة مع عمالقة وادي السليكون وقادة الشركات التكنولوجية بما في ذلك مارك زوكربيرغ من شركة فيسبوك، والرئيس التنفيذي لشركة ديزني بوب إيغر، حيث شملت تلك اللقاءات مناقشات مشاريع حكومته لجذب الاستثمارات الأجنبية.
وشددت الشبكة الأميركية على أهمية مشروعات الهوية السعودية الجديدة، والتي شملت أيضًا مشروع مدينة نيوم، والذي سيكون منارة للتكنولوجيا في الشرق الأوسط بشكل رئيسي، مشيرة إلى أن مشروعات القدية ونيوم هي أهم العلامات المميزة لصناعات الترفيه والتكنولوجيا في السعودية.
وكان الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، قد أعلن في أبريل 2017، عن إطلاق مشروع أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية نوعية في المملكة في منطقة القدية.
ويمثل المشروع دعمًا قويًّا وحافزًا مهمًّا لجذب الزائرين بوصفه عاصمة المغامرات المستقبلية.
ومشروع القدية يقع على بُعد 40 كيلومترًا من وسط الرياض، ويشكل نموذجًا جديدًا لتنمية الأراضي الصحراوية الشاسعة حول المدن السعودية كما يعد إحدى المبادرات الاستثمارية التي تدعم رؤية 2030 الهادفة إلى تنويع مصادر الدخل الوطني.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :