بالفيديو.. محلل سياسي يكشف: لهذا يتخوف عبدالملك الحوثي من رجال القبائل

الإثنين ٩ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٣:٣٩ مساءً
بالفيديو.. محلل سياسي يكشف: لهذا يتخوف عبدالملك الحوثي من رجال القبائل

قال المحلل السياسي اليمني قيس الشاعر إن معارك صعدة والانتصارات المتتالية لقوات الشرعية في اليمن أعطت دفعة إيجابية للمواطنين في العاصمة صنعاء نفسها وأصبح الحوثيون لا يعولون على القبائل.

وأضاف الشاعر في تصريحات لقناة الإخبارية أن زعيم الانقلابيين عبد الملك الحوثي لم يعد يعول على القبائل وبدأ يتخوف منها، مشيرًا إلى أن حراك القبائل مؤخرًا بدأ يثير قلق الميليشيات.

ولفت الشاعر النظر إلى أن قبائل فوق صنعاء وغيرها في المناطق اليمنية التي يسيطر عليها الانقلابيون بدأت تحدث عن معارك وانتصارات التحالف خاصة معركة صعدة التي أصبح لها صدى داخل صنعاء نفسها وبدأ المواطنون يتحدثون عنها في أمل.

وشدد المحلل السياسي من عدن على أنه من شأن هذه المعارك أن تحدث خلخلة واضحة بصنعاء وغيرها من المناطق التي يسيطر عليها الانقلابيون.

وحول مواجهة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران لآمال اليمنيين قال الشاعر: “بدأ الانقلابيون يتعاملون مع المواطنين بالقمع ويقتادون الكثير للسجون بسبب آرائهم”.

وسيطرت قوات الشرعية المدعومة من التحالف على تباب وجبال استراتيجية استعادها الجيش في جبهات محور صعدة.

وتعد هذه الجبهات مهمة بالنسبة للجيش، كونها قطعت إمدادات الحوثيين القادمة من مدينة صعدة، كما أنها ضيقت الخناق على الميليشيات بتراجعها نحو مدينة صعدة، ما أتاح فرصة للجيش الوطني لتنفيذ عملياته العسكرية والالتفاف على الميليشيات في المواقع الأخرى التي يسيطرون عليها.

وكان قد بدأ تحرير التباب من تبة الكهف، التي كانت انطلاقة نحو استعادة التباب الأخرى، ودارت فيها معركة ليلية بين الجيش الوطني مع الميليشيات، قتل فيها حوثيون وفر آخرون.