استنفار في الرياض لمواجهة إعصار ميكونو  MEKUNU

استنفار في الرياض لمواجهة إعصار ميكونو  MEKUNU

الساعة 4:41 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
استنفار في الرياض لمواجهة إعصار ميكونو  MEKUNU
المواطن - الرياض

عقدت اللجنة الفورية لأعمال الدفاع المدني ومواجهة حالات الطوارئ بمنطقة الرياض، اليوم، اجتماعاً طارئاً خُصص لمتابعة الحالة الجوية والآثار المتوقعة لنشاط العاصفة المدارية ميكونو على المحافظات الجنوبية للمنطقة بدءاً من يوم الأحد المقبل، بحسب تقرير الهيئة العامة للأرصاد.
جاء ذلك بحضور جميع أعضاء اللجنة وبرئاسة سعادة اللواء علي بن محمد الدعيج مدير الدفاع المدني بالمنطقة
وناقش الاجتماع تنسيق الجهود بين أعضاء اللجنة كافة للحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات في المناطق المتوقع وصول آثار نشاط الإعصار لها ومتابعة أعمال اللجان الفرعية في المحافظات والتي عقدت اجتماعها الْيَوْم، وهي محافظة وادي الدواسر ومحافظة السليل ومحافظة الأفلاج ومحافظة الحريق ومحافظة حوطة بني تميم، والتي بدأت اللجان فيها بأعمال الاستعداد والتهيؤ والجاهزية للتعامل مع جميع البلاغات والحالات الطارئة بشكل فوري.
وأشارت توقعات الهيئة العامة للأرصاد أمس إلى تأثر أجزاء من المملكة العربية السعودية بالعاصفة المدارية ميكونو MEKUNU بعد مرورها ببعض المناطق في سلطنة عمان والجمهورية اليمنية، وذلك بدءاً من يوم السبت 1439/09/11هـ الموافق 2018/05/26م إلى الثلاثاء 1439/09/14هـ الموافق 2018/05/29م.
وأفاد تحليل خرائط الطقس ومتابعة صور الأقمار الصناعية ومخرجات النماذج العددية للعاصفة المدارية ميكونو MEKUNU في بحر العرب أن تتأثر الأجزاء الجنوبية للمنطقة الشرقية (محافظة الخرخير)، منطقة نجران (شرورة) والشريط الحدودي مع سلطنة عمان وصحراء الربع الخالي بالأمطار الغزيرة التي تؤدي إلى جريان السيول والرياح النشطة التي قد تصل سرعتها إلى أكثر من ٨٠ كم/س مثيرة للأتربة والغبار وتؤدي إلى انعدام في الرؤية الأفقية.
كما لم تستبعد الهيئة أن تتأثر الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض (الأفلاج، وادي الدواسر، ليلى) والشرقية (العبيلة) ومحافظة نجران بالأمطار الرعدية المتوسطة والرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار وذلك بسبب اقتراب العاصفة بدءاً من مساء يوم الأحد المقبل.
ودعت الهيئة الجميع إلى متابعة ما يستجد من تقارير عن الحالة والتي قد يتغير مسارها خلال الأيام المقبلة، من خلال متابعة تقارير الطقس اليومية والإنذارات الصادرة من نظام الإنذار المبكر على موقع الهيئة الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :