اكتشاف ثغرة تفيد المحظورين في واتساب.. وهذا حلها

اكتشاف ثغرة تفيد المحظورين في واتساب.. وهذا حلها

الساعة 2:48 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
0
طباعة
اكتشاف ثغرة تفيد المحظورين في واتساب.. وهذا حلها
المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

اكتشفت مجموعة من المنتديات الخاصة باستخدام تطبيق التراسل الفوري واتساب، خطأً جديداً يتيح للأشخاص الذين تم حظرهم بالفعل على الحساب مراسلة الرافضين لهم عبر التطبيق الشهير.

ووفقاً لما ورد على صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن العديد من المنتديات المعنية بالأمر اكتشفت هذا العيب من خلال الاستخدام، وتم تداول الأمر عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، في محاولة لإيجاد حل لتلك المشكلة الفنية في واتساب.

ويُمكِّن هذا الخطأ الفني الأشخاصَ المحظورين من متابعة الملفات الشخصية للأشخاص الذين قاموا بمنعهم واستعراض الصور الشخصية وحالاتهم ومعلوماتهم بشكل واضح ودون معوقات تتعلق بعملية الحظر على التطبيق.

وبشأن الحل اعتقد البعض أن هناك وسيلة قد تحول دون حدوث هذا الخطأ، وهي فك الحظر وإعادة وضعهم مجددًا في هذه القوائم، وذلك لعلاج العيوب الخاصة بواتساب بشكل تلقائي.

وعلى الرغم من جدوى تلك الوسيلة لدى بعض الحالات، إلا أنها لم تكن بنفس القدر من الفاعلية في أخرى، حيث أكد موقع وايباإنفو المعنيّ بالشؤون التقنية عالميًا، أن تلك المشكلة ستظل قائمة ما دام الأشخاص المحظورون على واتساب لا زالوا موجودين على قوائم الأسماء في الهواتف، وهو ما يعني أن مسحهم هو الحل الوحيد لتفادي هذه العيوب.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :