بالأرقام.. تكلفة الزواج الملكي البريطاني.. زوجة الأمير هاري أغلاهن

بالأرقام.. تكلفة الزواج الملكي البريطاني.. زوجة الأمير هاري أغلاهن

الساعة 4:57 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

تابع العالم بالأمس حفل زفاف الأمير هاري والنجمة ميغان ماركيل الشهيرة، حيث حضر العشرات من النجوم في الفن والرياضة بالإضافة إلى الشخصيات السياسية المرموقة على مستوى العالم.
وشهدت الساعات الماضية تساؤلات حول تكلفة حفل الزفاف الأسطوري الخاص بالأمير البريطاني الشاب، وهو ما أجابت عنه عدد من وسائل الإعلام البريطانية، بالإعلان عن التفاصيل الكاملة لأسعار مكونات الحفل وتكلفة الزفاف.
وجاءت التكلفة الإجمالية لحفل الزفاف 43 مليون دولار تقريبًا، تم توجيه أكثر من 40 مليون دولار منهم لصالح الجهود الخاصة بالتأمين والعناصر البوليسية، والتي نجحت بالفعل بالخروج بالحفل على أفضل حال دون ظهور مشكلات أمنية واضحة.
وأتت الملايين الثلاثة المتبقية بواقع 270 ألف دولار سعر فستان ميغان ماركيل، كما وصل سعر الزهور التي كانت تزين الحفل إلى سعر 130 ألف دولار.
ووصل سعر السرادق الزجاجي الذي تم استخدامه في الحفل إلى سعر 400 ألف دولار، بينما كان سعر المشروبات والمأكولات التي تم تقديمها للمدعوين 680 ألف دولار.
السيارة رولز رويس فانتوم السادسة، وهي المركبة الملكية التي أقلت ميغان ماركيل إلى مقر الحفل، يبلغ سعرها 290 ألف دولار، أي ما يعادل مليون ريال و100 ألف ريال تقريبًا، وهو ما يعني أنها تنتمي لمصاف السيارات السيدان الأولى الفارهة على مستوى العالم.
وبشأن السيارة الملكية فإن العديد من عمليات التطوير تمت على مدار السنوات الأخيرة، فبعضها تم من أجل استقبال حفل زفاف الأمير وليام في عام 2011، كما أن النسخة الأصلية والتي تم تصنيها في 1950 خضعت بشكل مكثف للتطوير على المستوى الفني والإمكانات الموجودة بالسيارة، ولكن ليس على مستوى الشكل الخارجي.
وتم إنفاق حوالي 1.2 مليون دولار على العديد من الجوانب الترفيهية على هامش حفل الزفاف الملكي البريطاني، أهمها شراء خاتم الزواج.
واجتذب حفل زفاف الأمير البريطاني هاري والنجمة ميجان ماركل أنظار العالم خلال الساعات القليلة الماضية، لا سيما وأن الحفل يشهد حضور العشرات من الشخصيات السياسية والفنية والرياضية صاحبة الثقل في العالم.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :