بالصور.. فعاليات متنوعة لجميع أفراد الأسرة في فوانيس مكية 
تستهدف أهالي وزوار مكة المكرمة خلال الشهر الفضيل

بالصور.. فعاليات متنوعة لجميع أفراد الأسرة في فوانيس مكية 

الساعة 3:51 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
2
طباعة
بالصور.. فعاليات متنوعة لجميع أفراد الأسرة في فوانيس مكية 
المواطن - أمينة بخش - مكة المكرمة

أطلقت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة أمس الخميس 8 رمضان مهرجان “فوانيس مكية”، الذي افتتحه أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص، بحضور رئيس ونواب وأعضاء مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة، ومشاركة العديد من الجهات ذات العلاقة ونخبة من الضيوف.

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة مازن غازي درار أن إدارة المهرجان وضعت العديد من الفعاليات التي تخاطب كافة أفراد الأسرة كبارهم وصغارهم، وهدفت من ذلك توفير أجواء أسرية رمضانية يمتزج فيها رونق الماضي بإشراقات الحاضر.

وأشار إلى أن الفعاليات الخاصة بالمرأة ستتضمن التثقيف الصحي، وأركانًا خاصة بالعادات الرمضانية، ومسرحًا للعرائس، ومتحفًا تراثيًا، مع واجهات تم تخصيصها للتسوق.

ومن جهته، أكد مدير مركز التسويق والمعارض وإدارة الفعاليات بغرفة مكة المكرمة أسامة عبد العزيز سرحان أن “فوانيس مكية” مناسبة رمضانية ترويحية تستهدف أهالي وزوار مكة المكرمة خلال الشهر الفضيل، وتعنى برواد الأعمال المستثمرين في عربات الطعام المتحركة الـ “فود تركس” حيث تتيح لهم مساحات متميزة، وتفتح باب المنافسة والتحفيز من خلال رصد جائزة لأفضل مشروع.

وبين أن المهرجان اختص موقع المركاز المكي للرجال، فضلاً عن المتحف التراثي، كما ستجرى مسابقات ثقافية طيلة أيام المهرجان، والذي أفردت فيه أيضًا مساحات للتسوق والترفيه، لافتًا إلى أن الفعاليات اهتمت أيضًا بالأطفال، حيث ستكون هناك فقرات مخصصة لتنمية مواهب الأطفال، وفقرة خاصة عن حكايات زمان، و”قريقعان”، وعرض للأزياء التراثية، والعديد من البرامج التعليمية المتنوعة، وألعاب ومسابقات للصغار، كما تم دعم فقرات الأطفال بعرض “سيدو عباس”.

واهتم المهرجان بكافة المشاركين والزوار، حيث ستجرى مسابقات يومية ذات طبيعة تثقيفية، فضلًا عن مسابقات الاستذواق لعربات الـ”فود تركس”، وخصصت “بوثات” مجانية للعارضين والمشاركين، وهي فرصة تتيحها غرفة مكة المكرمة لعرض المنتجات والخدمات مباشرة أمام الزوار.


ذات صلة :
  • لعبة للأطفال تساعدهم على تحسين صحتهم العقلية أثناء جائحة كورونا
  • حماية البيئة لـ”المواطن”: هدفنا بقاء السواحل خالية من التلوث
  • قراران مهمان في الأزرق قبل ديربي النصر والهلال
  • #وظائف إدارية شاغرة للجنسين في المجلس النقدي الخليجي
  • 2 تعليقات
    Inline Feedbacks
    View all comments
    badr6893
    2 سنوات

    .

    الله يعز حكامنا وسيدي سلمان البطوله وولي عهده محمد الشهامه والمجد ربي يعزهم ولا يعز عليهم قولو امين
    2 سنوات

    اللالله



    شارك الخبر
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :