بالفيديو.. الكورال العسكري الإسرائيلي يهدي أغنية عاطفية للإيرانيين بالفارسية

بالفيديو.. الكورال العسكري الإسرائيلي يهدي أغنية عاطفية للإيرانيين بالفارسية

الساعة 6:48 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
بالفيديو.. الكورال العسكري الإسرائيلي يهدي أغنية عاطفية للإيرانيين بالفارسية
المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

انتشر أحد مقاطع الفيديو المثيرة للجدل خلال الساعات القليلة الماضية على وسائل التواصل الاجتماعي في إيران، يُظهر مجموعة من الجنود الإسرائيليين وهم يرتدون الزي العسكري ويرددون أغنية عاطفية باللغة الفارسية، ما لاقى قبولاً واسعًا لدى الإيرانيين خلال الساعات الماضية.
ووفقًا لصحيفة تايمز في نسختها الناطقة بالعبرية، فإنه منذ تصوير هذا المقطع خلال الأيام القليلة الماضية، استطاع أن يحجز مكانه لدى قائمة المفضلات لدى المستخدمين الإيرانيين بشكل رئيسي خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي.
وظهر الجنود المتدربون يغنون الأغنية الشعبية الفارسية “سلطان القلوب”، وذلك في احتفال بإحدى القواعد العسكرية، بمشاركة طلاب من وحدات الاستخبارات العسكرية في إسرائيل.
وتسرب هذا المقطع إلى وسائل الإعلام الاجتماعية من خلال والد أحد الطلاب الذي قاموا بأداء هذا العرض، حيث قام بتحميله على صفحات التواصل الاجتماعي دون إذن الجيش، ليقوم بمسحه بعدها بلحظات ولكن بعد أن تسرب على العديد من المواقع والحسابات، على رأسها يوتيوب.
وفور عرض الفيديو على التواصل الاجتماعي، سادت حالة من التضارب لدى الإيرانيين، حيث يرى بعضهم أن ظهور مثل هذه الفيديوهات يعد إشارة دهاء من جانب الاستخبارات الإسرائيلية، بينما رأى آخرون أن تلك المقاطع تمثل إشارة إلى إمكانية تحقيق العلاقات الطيبة بين الجانبين، لا سيما وأن الأغنية عاطفية من الدرجة الأولى وتحظى بشعبية واسعة لدى الإيرانيين.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :