بالفيديو والصور .. تدشين مشروع صافرات الإنذار في هذه المدن

بالفيديو والصور .. تدشين مشروع صافرات الإنذار في هذه المدن

الساعة 3:02 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
بالفيديو والصور .. تدشين مشروع صافرات الإنذار في هذه المدن
المواطن - الرياض

دشن مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبد الله العمرو، اليوم, مشروع صافرات الإنذار بمدينة الرياض ومحافظة الخرج والدرعية والمنطقة الشرقية.
وأكد معاليه أن هذا المشروع يعد إحدى ثمرات الدعم اللامحدود الذي يجده الدفاع المدني من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين وسمو وزير الداخلية – حفظهم الله – الذين قدموا وما زالوا يقدمون بسخاء كل ما من شأنه تحقيق الأمن والسلامة لهذا البلد ومن يعيش على ثراه.
وأوضح الفريق العمرو أن تدشين هذا المشروع يأتي تتويجاً للجهود التي تبذلها المديرية العامة للدفاع المدني في تحديث صافرات الإنذار بما يتواءم مع احتياج جميع مناطق المملكة من نظام الإنذار المبكر لمواجهة المخاطر بمختلف أنواعها مع العمل على تحديد مواقعها في المدن والمحافظات والمراكز والقرى والهجر وفق الإحداثيات الجغرافية في كل موقع بما يحقق التغطية المناسبة.
وشدد على أهمية نظام الإنذار المبكر، التي من أهمها صافرات الإنذار في تنبيه وتحذير السكان من المخاطر المحتملة في حالات الطوارئ، ووجود أداء فعال لذلك لتحقيق أهداف الدفاع المدني في حماية الأرواح والممتلكات.

والمعروف أن صافرات الإنذار هي أشبه بالصافرة العادية، لكنها تختلف في حجمها ومدى صوتها، حيث يبلغ ارتفاعها في العادة في حدود 10 أمتار فما فوق.

تُطلق صافرات الإنذار عند وقوع كارثة مثل وقت الحرائق أو الزلازل أو حتى السيول الغزيرة، وتتم تجربة صافرات الإنذار كل فترة للحيطة والتأكد من أنها تعمل بكفاءة.

ويسبب صوت صافرات الإنذار حالة من الهلع والقلق؛ لذا كان تنبيه الدفاع المدني متضمنًا المكان والزمان الذي سيتم تجربتها فيه حتى لا يحدث أي ارتباك لدى المواطن والمقيم، كما أن تحديد موعد تجربة صافرات الإنذار يفيد بأن أي صافرة في الوقت السابق أو اللاحق لها يجب التعامل معها بجدية.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :