بعد نجاته من فخ رامز تحت الصفر .. 9 معلومات عن شيكابالا

بعد نجاته من فخ رامز تحت الصفر .. 9 معلومات عن شيكابالا

الساعة 12:58 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
بعد نجاته من فخ رامز تحت الصفر .. 9 معلومات عن شيكابالا
المواطن - القاهرة

بعد نجاة اللاعب محمود عبدالرازق شيكابالا، لاعب نادي الزمالك المصري والمحترف السابق في نادي الرائد، من الوقوع من فخ رامز تحت الصفر، ترصد “المواطن” 9 معلومات عن الفهد الأسمر كما يسميه محبوه.

  1. تدرّج شيكابالا في فرق الناشئين بالزمالك، وانضم للفريق الأول وكان عمره 15 عامًا و8 شهور فقط، وقضى موسمين بالفريق الأول، وبعدها انتقل إلى نادي باوك سالونيك اليوناني.
  2. في اليونان أطلق عليه لقب “ريفالدو اليونان”؛ لأنه يمتلك مهارات خاصة في قدمه اليسرى ونشرت المجلات الرياضية الكثير من التقارير عنه؛ مما زاد من شعبيته في اليونان.
  3. زاد صيت شيكابالا حتى وصلته عروض احتراف في عدة أندية أوروبية، وكان في طريقه للانتقال للدوري الهولندي، وبالتحديد نادي بي إس في آيندهوفن، لولا مشكلة التجنيد التي أجبرته على العودة لمصر مرة أخرى.
  4. عندما عاد شيكابالا إلى مصر فاوضته الكثير من الأندية المصرية وحاولوا إغراءه بعقود ذات مبالغ مالية ضخمة، إلا أن الفهد الأسمر فضّل أن يعود إلى بيته وناديه الأصلي نادي الزمالك.
  5. انتقل شيكابالا إلى نادي سبورتنغ لشبونة البرتغالي من 2014 إلى 2015، وتم إعارته لكل من الوصل الإماراتي من 2012 إلى 2013، والنادي الإسماعيلي عام 2015 حتى 2016، وآخرها لنادي الرائد في 2017.
  6. أثبت شيكابالا لجمهور نادي الزمالك أنه أمهر اللاعبين في النادي؛ حيث لعب دورًا مؤثرًا في نقل الهجمات وصنع أغلب أهداف الفريق وإحرازه للأهداف التي جاء أغلبها من التسديدات القوية التي اشتهر بها؛ مما أعطاه لقب هداف الدوري المصري لعام 2011 عن جدارة واستحقاق.
  7. ومن أفضل الأهداف التي سجلها شيكابالا بهذا الموسم كان بمرمى نادي اتحاد الشرطة؛ حيث سجله من منتصف الملعب بجانب هدفه في مرمى النادي المصري البورسعيدي وهدفه في مرمى نادي إنبي، وكان له الكثير من الأهداف الرائعة بهذا الموسم ليتم اختياره كأفضل لاعب في مصر من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم.
  8. أعار الزمالك شيكابالا إلى نادي الرائد في عام 2017، وقد تألق بهذا الموسم في دوري المحترفين السعودي، حيث شارك 22 مباراة وأحرز 11 هدفًا وصنع 6 أهداف.
  9. كان الدوري السعودي بوابة شيكابالا للعودة للمنتخب المصري بعد غياب دام أكثر من 5 سنوات من آخر مشاركة له، حيث أحرز هدفًا للمنتخب هدفًا في مرمي غانا بتصفيات أمم إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018.


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

العتيبي والدوسري يخطفان المراكز الأولى في مفاريد الشعل والصفر على التوالي

أُسدل الستار اليوم الاثنين على منافسات المزاين بالنسخة