تهيئة أكثر من 500 فريق رياضي في المملكة للبطولات الرمضانية
ضمن مبادرات وبرامج المسؤولية الاجتماعية للأجهزة البلدية

تهيئة أكثر من 500 فريق رياضي في المملكة للبطولات الرمضانية

الساعة 10:41 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
تهيئة أكثر من 500 فريق رياضي في المملكة للبطولات الرمضانية
المواطن - الرياض

انطلاقًا من حرص وزارة الشؤون البلدية والقروية على توظيف طاقات الشباب وإبراز وتنمية مواهبهم المختلفة، وتماشيًا مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج جودة الحياة 2020 نظمت الأمانات والبلديات على مستوى جميع مناطق ومحافظات المملكة دورات ومسابقات رياضية، وبرامج ثقافية خلال شهر رمضان.
وهيأت الوزارة كافة الميادين والساحات البلدية لاستضافة هذه الدورات والبرامج التي تأتي ضمن مبادرات وبرامج المسؤولية الاجتماعية للأجهزة البلدية.
ومن جانبها، أطلقت أمانة منطقة الرياض، بطولة الساحات البلدية الرمضانية لكرة القدم، لشباب العاصمة من مواطنين ومقيمين، والتي تستمر خلال الفترة من الأول من شهر رمضان المبارك وحتى اليوم الـ 20 حيث ختام البطولة.
وتحظى البطولة بمشاركة كبيرة، حيث بلغ عدد الفرق المشاركة في البطولة التي تقام فعالياتها في ٢٤ ساحة بلدية موزعة في جميع أحياء العاصمة الرياض، نحو ٣٠٠ فريق يمثلها أكثر من 3000 لاعب.


وفي نفس السياق، أطلقت أمانة الأحساء بطولة أمانة الأحساء الرمضانية لكرة القدم 2018 في نسختها الرابعة على ملعب منتزه الملك عبدالله البيئي، والذي تنظمها أمانة الأحساء بالشراكة مع غرفة الأحساء، وبإشراف فني من الهيئة العامة للرياضة، وتعتبر هذه البطولة الحدث الأكبر على مستوى الأحساء حيث يتنافس فيها 24 فريقًا.
وفي منطقة الباحة انطلقت الدورة الرمضانية الخامسة لكرة القدم والتي تنظمها أمانة المنطقة والبلديات التابعة لها، ويشارك فيها (12) فريقًا يتنافسون على كأس أمين منطقة الباحة لهذا العام 1439هـ.
158 فريقًا و2000 لاعب:
ودشنت (18) بلدية فرعية تابعة لأمانة منطقة القصيم برنامجها الرمضاني، والذي يتضمن بطولة الأمانة لكرة القدم بإقامة أكبر دوري حواري على مستوى منطقة القصيم، وذلك بمشاركة (158) فريقاً تضم (2000) شاب، بالإضافة إلى برامج اجتماعية تستهدف بعض فئات المجتمع، وتُعد هذه البطولة أكبر دوري حواري لكرة القدم على مستوى المنطقة.


ومن جانبها، أطلقت أمانة منطقة عسير ممثلة بجميع البلديات التابعة لها فعاليات مونديال أمانة عسير الثاني لكرة القدم لفرق الأحياء في المنطقة، ويستمر هذا المونديال الذي يحتضنه ملعب المشهد في أبها، خلال الفترة من 16 مايو وحتى 5 يونيو 2018م.
كما دشنت أمانة منطقة تبوك برنامجها الرمضاني لهذا العام والذي يشمل فعاليات أدبية وثقافية، وفعاليات البيت الأثري، وملتقى نسائيًا، إضافة إلى دوري رياضي.
وتستضيف بلدية محافظة ضباء (بطولة ضباء أجمل لكرة القدم)، ودوري في الألعاب الشعبية، أما بلدية أبوراكة فهي تنظم “دوري المستقبل” وتنظم بلدية بداء، بطولة “أبوالقزاز الرمضانية الأولى”.
وتشارك أمانة منطقة الحدود الشمالية في الدورة الرمضانية لكرة القدم التي ينظمها نادي عرعر بعنوان “شهداء الواجب” بملعب النادي الرئيسي.


وفي أمانة منطقة جازان سخّرت بلدية محافظة جزر فرسان كافة إمكانياتها لخدمة شباب المحافظة خلال شهر رمضان المبارك، حيث تستقطب ملاعب بلدية محافظة جزر فرسان الشباب من خلال استضافة الدورات الرمضانية.
وضمن الفعاليات التي تنظمها أمانة المنطقة الشرقية لتوظيف طاقات الشباب وتنمية قدراتهم ومواهبهم، انطلقت بطولة بلدية محافظة بقيق الرمضانية لكرة القدم 2018م وذلك بالشراكة مع المجلس البلدي وبالتعاون من شركة أرامكو السعودية على ملعب (حي الفرحة) حيث تعتبر البطولة الحدث الأكبر على مستوى المحافظة نظير تنافس (8) فرق.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :