رابط وزارة الدفاع للتسجيل في الكليات العسكرية للجامعيين

رابط وزارة الدفاع للتسجيل في الكليات العسكرية للجامعيين

الساعة 4:50 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

فتحت وزارة الدفاع اليوم الأحد باب القبول والتسجيل للراغبين في الالتحاق بالكليات العسكرية وفقًا للضوابط والشروط المنظمة لهذا الأمر.

وأعلنت وزارة الدفاع في وقت سابق ممثلة في اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين فتح باب القبول والتسجيل للراغبين في الالتحاق بالكليات العسكرية لهذا العام اعتباراً من يوم الأحد 12 /09 /1439 من خريجي الثانوية العامة تخصص العلوم الطبيعية.
ودعت اللجنة الراغبين بالالتحاق التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لبوابة القبول الموحد (هنا) للاطلاع على شروط القبول وإرشادات التسجيل في البوابة.
واشترطت وزارة الدفاع على راغبي الالتحاق إحضار اختبار (الكفايات) كشرط أساسي للقبول في الكليات العسكرية.
وأعلنت اللجنة، أنه سيتم إقفال باب القبول والتسجيل للطلبة الجامعيين يوم (الأربعاء) الموافق 1439/9/15 الساعة العاشرة مساء.

وأضافت: أنه بإمكان الطالب إجراء الاختبار خلال شهر رمضان وشهر شوال لعام ١٤٣٩ وستقوم اللجنة المركزية بالتنسيق مع المركز الوطني للقياس بخصوص النتائج.

وقبل أيام بدأت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين في وزارة الدفاع قبول طلبات الخريجين الجامعيين الحاصلين على شهادة البكالوريوس للالتحاق في الخدمة العسكرية.
ودعت وزارة الدفاع الراغبين في التقديم والتسجيل إلى زيارة الموقع الإلكتروني للجنة بوابة القبول الموحد للاطلاع على شروط القبول والتخصصات المطلوبة وإجراءات التقديم والقبول.

وأوضحت وزارة الدفاع أن الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين الجامعيين للتقديم والاختبار للالتحاق في الخدمة العسكرية كضباط هي:

1 – أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ (ويستثنى من ذلك من ولد ونشأ مع والده الذي تواجد لظروف العمل أو الدراسة أو الإجازة خارج المملكة على أن لا يحمل جواز وجنسية البلد الذي ولد فيه).

2 – أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بحد أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وأن لا يكون سبق أن انسحب أو طُرد من إحدى الكليات أو المعاهد أو المراكز العسكرية لأي سبب.

3 أن لا يزيد عمر المتقدم الحاصل على شهادة البكالوريوس على (27 عاماً لجميع التخصصات) و(30 عاماً للأطباء تخصص “طبيب عام / جراحة”) عند بداية العام الدراسي، واحتساب مدة سنتين إضافية للحاصلين على شهادة الماجستير وخمس سنوات إضافية للحاصلين على شهادة الدكتوراه.

4 – أن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية بالانتظام الكلي وأن لا يقل التقدير عن (جيد).

5 – أن يكون قد أدى اختبار القدرات العامة (القياس) للتخصصات النظرية فقط الخاص بالجامعيين وأن يحضر ما يثبت ذلك.

6 – ألا يقل الطول عن (165) سم وأن يكون الطول متناسقاً مع الوزن (حسب الجدول الطبي ).

7 – أن يكون غير متزوج من امرأة أجنبية.

8 – ألا يكون قد تعيَّن على وظيفة حكومية خاضعة لنظام الخدمة المدنية أو وظيفة عسكرية (حالية أو سابقة).

9 – أن يكون قد أنهى فترة الامتياز وذلك للتخصصات الطبية.

10 – أن يجتاز جميع إجراءات القبول (المقابلة الشخصية، الكشف الطبي، التزكية الأمنية… إلخ).

11 – أن يكون غير مصاب بمرض الصرع أو الربو أو أي أمراض أخرى معدية.

12 – لا يقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية التابعة للجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين وتعد نتائج الكشف الطبي نهائية ولا يحق للمتقدم المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب عدم اللياقة الطبية.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :