سكولاري.. مُدمر البرازيل مُرشح لقيادة سفينة الهلال

الخميس ٣ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٥٧ مساءً
سكولاري.. مُدمر البرازيل مُرشح لقيادة سفينة الهلال

يُعد اسم المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري، مدرب منتخب البرازيل والبرتغال الأسبق، مُرشحًا قويًا لتدريب نادي الهلال خلال الفترة المقبلة.

وكان سامي الجابر، رئيس نادي الهلال، أعلن عن التوصل مع مدرب عالمي لتدريب الزعيم خلال الفترة المقبلة بدعم من المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة؛ ما جعل البعض يُرشح قدوم المدرب لويس فيليبي سكولاري لتدريب الزعيم في الفترة المقبلة.

واتجهت فئات عديدة من جماهير الهلال على موقع تويتر للحديث عن رأيها في التعاقد مع لويس فيليبي سكولاري خلال الفترة المقبلة.

وقال مشجع لنادي الهلال يُدعى DEnzel Washington على تويتر” رامون دياز أفضل بكثير من سكولاري رغم إنجازات البرازيلي وخبرته الآسيوية.. إلا أنه لن يكون أذكى من دياز .. تمهل ياسامي”.

وقال مُشجع آخر ويُدعى محمد فياض عبر تويتر” ارجع ماتوساس ولا أفكر في سكولاري”.

ويملك المدرب البرازيلي لويس سكولاري خبرة تدريبية كبيرة، حيث سبق له التدريب في أميركا اللاتينية وأوروبا والقارة الآسيوية، ويملك خبرات مميزة كما سبق له تدريب منتخبات عريقة وأندية كبيرة.

وسبق للمدرب لويس سكولاري تدريب ناديي الشباب وأهلي جدة في المملكة، ودرب نادي بونيودكور الأوزبكي وفريق جوانجزو إيفرجراند الصيني.

كما حقق المدرب البرازيلي سكولاري الإنجاز الأبرز في مسيرته الكروية بقيادة منتخب بلاده للفوز بلقب كأس العالم عام 2002 في كوريا واليابان، حيث فاز المنتخب البرازيلي في ذلك الوقت على حساب منتخب ألمانيا بنتيجة هدفين دون رد.

كذلك قاد المدرب لويس سكولاري المنتخب البرتغالي إلى نهائي بطولة أمم أوروبا عام 2004 ولكن منتخب برازيل أوروبا خسر اللقب في ذلك الوقت لصالح المنتخب اليوناني بهدف دون رد.

درب سكولاري نادي الشباب في الفترة من عام 1984 ولمدة عام واحد، كما درب فريق أهلي جدة في عام 1991 لكن تواجده مع الراقي لم يستمر لفترة طويلة.

رحل سكولاري عن تدريب المنتخب البرازيلي خلال ولايته الثانية بفضيحة كبرى وذلك بعد الخسارة من منتخب ألمانيا بسباعية مقابل هدف في نصف نهائي المونديال عام 2014.