شاهد.. إعصار مكونو يصل ظفار العمانية

شاهد.. إعصار مكونو يصل ظفار العمانية

الساعة 2:22 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
شاهد.. إعصار مكونو يصل ظفار العمانية
المواطن - الرياض

تعرضت محافظة ظفار في عمان لموجة من هبات الرياح الشديدة مع اقتراب إعصار مكونو منها.
وأظهر مقطع فيديو بثه مركز طقس العرب عبر حسابه على تويتر العاصفة المدارية وقد لفت مساحة واسعة من المحافظة الساحلية.
وتتعرض مناطق واسعة من سلطنة عمان لموجة من الرياح الشديدة مصحوبة بأمطار غزيرة ومد بحري مرتفع بالتزامن مع وصول الإعصار مكونو إليها.
إلى ذلك أعلن المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة في سلطنة عُمان أنه تم رصد كمية من الأمطار من الساعة الـ 4 صباحًا لغاية الساعة الـ 7 من صباح اليوم على ولاية ضلكوت بلغت 56 مليمترًا وعلى سدح 55 مليمترًا وعلى مدينة صلالة 17 مليمترًا وعلى ميناء صلالة 13 مليمترًا.
وأشار المركز إلى تحول مركز الإعصار مكونو إلى الدرجة الثانية من تصنيف الأعاصير ويبعد 180 كيلو مترًا عن مدينة صلالة، مبينًا أن هناك تأثيرًا مباشرًا للإعصار من بعد ظهر اليوم مع رياح شديدة تتراوح بين 70 و75 عقدة.
وقال المركز إن البحر سيكون هائج الموج على محافظتي ظفار والوسطى ويتراوح أقصى ارتفاع له من 8 إلى 12 مترًا وعلى سواحل الشرقية من 3 إلى 5 أمتار، مشيرًا إلى وجود فرص ارتفاع مع تعاظم الأمواج بمقدار متر ونصف، وفي حالة حدوث المد البحري يتحول إلى أربعة أمتار.
يذكر أن هناك امتدادًا للسحب الرعدية على محافظة الوسطى مع هبوب رياح تثير الغبار والأتربة، بالإضافة إلى وجود فرص امتداد السحب الممطرة على محافظة جنوب الشرقية.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :