فهد المرداسي من أفضل حكم آسيوي لموقوف مدى الحياة!
بعد ثبوت تورطه بطلب رشوة

فهد المرداسي من أفضل حكم آسيوي لموقوف مدى الحياة!

الساعة 6:58 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
3350
1
طباعة
المواطن - مروة نبيل

يُعد فهد المرداسي واحدًا من أفضل الحُكام سواء على الصعيد العربي أو الآسيوي والعالمي، وهو ما ساعده في تحكيم العديد من المباريات الهامة لعل أبرزها مشاركته في كأس القارات 2017، وكأس العالم للشباب 2015.

ولد فهد المرداسي في السادس عشر من شهر أغسطس عام 1986، وحمل شارة القيادة الدولية في سن صغيرة، حيث نالها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عام 2011، وذلك بعد تألقه وظهوره بمستوى مميز على الصعيد المحلي.

وشارك فهد المرداسي في تحكيم العديد من المسابقات القارية والعالمية الهامة، ومنها؛ بطولة كأس آسيا 2015، وكأس العالم للشباب عام 2015، التي أُقيمت في نيوزيلندا، وأدار المباراة النهائية؛ ليُصبح أول حكم سعودي يقود المواجهات النهائية المونديالية.

وأدار فهد المرداسي مباريات في بطولة الألعاب الأولمبية الصيفية التي أُقيمت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية عام 2016، وشارك الحكم السعودي في منافسات كأس القارات 2017، وتولى قيادة مباراتي روسيا والمكسيك، والبرتغال والمكسيك.

ونال أداء فهد المرداسي في بطولة كأس القارات 2017، إشادة واسعة، وتوقع الجميع بمستقبل باهر للحكم السعودي الدولي، وسط توقعات بمشاركته في كأس العالم 2018 الذي سيُقام في روسيا الشهر المقبل.

وحصل فهد المرداسي على جائزة أفضل حكم في آسيا 2015، ونال جائزة أفضل حكم عربي في العام ذاته، بالإضافة إلى حصوله على جائزة محمد بن راشد للإبداع في نفس العام.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن أسماء الحكام المشاركين في المونديال القادم، وضمت القائمة بالفعل فهد المرداسي الذي توقع له الجميع بالتألق، ليُكافئه الاتحاد السعودي لكرة القدم، ويُقرر إسناد مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين إليه.

وجاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث ثبت تورط فهد المرداسي بطلب رشوة لمساعد نادي الاتحاد في الفوز بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب الفيصلي، ليتم استبعاده من إدارة المباراة.

وقررت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم بعد ذلك، شطب فهد المرداسي وإيقافه مدى الحياة ومنعه من المشاركة في أي نشاط رياضي.

مختارات
  • بالفيديو.. أمانة جدة تتفاعل مع مقطع اللقيمات المقزز.. وتؤكد: لن نتهاون
  • جوجل يتيح تحديد اتجاه القبلة عبر هذا الرابط

  • ِشارك  على الفيس  بوك


    ‎تعليق واحد

    1. عمران العمران

      السلام عليكم
      اخي فهد المرداسي الله يفرج عنك ما انت فية اخي نسيت ان كل ذي نعمة محسود لاجل ذلك لم تعر الحسودية بال وهاهم حفرولك حفر ة ولم تستطع الفرار من الوقوع هاذي مكيدة مدبرة من الحساد لاكن لاتخاف ان الله لبالمرصاد سيقع الحسود لان من حفر حفرة لاخية المسلم وقع فيها وانت ياصنيع نسيت ان من ستر مسلم سترة الله اليس الاولا ان تتصل بة وتخبرة ان موضوع الرشوة عندنا خبرة بهاذا كسبت رضى الله وسترك على اخوك المسلم لاكن والله ستجد ماجنتة يداك عاجل ام اجل افرح جبت كاس ودهورت مستقبل اخ لك في الاسلام ختاما للجميع احذروا حساد البشر ختاما شكرا المواطن والحمد لله رب العالمين

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :