فهد المرداسي .. ينتظر رصاصة الرحمة من فيفا

فهد المرداسي .. ينتظر رصاصة الرحمة من فيفا

الساعة 2:15 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
5340
0
طباعة
المواطن - محمد سمعه

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم في الساعات الأولى من صباح اليوم إيقاف الحكم فهد المرداسي مدى الحياة؛ وذلك بعد ثبوت طلبه الحصول على رشوة.

وكان حمد الصنيع رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد السابق أكد أن الحكم فهد المرداسي طلب منه الحصول على رشوة وذلك من أجل احتساب كل القرارات التحكيمية لصالح العميد أمام الفيصلي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وطالبت لجنة الانضباط والأخلاق الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا” بشطب فهد المرداسي ومنعه من التحكيم في مباريات كأس العالم 2018 في روسيا.

ويذكر أن فهد المرداسي كان اُختير لإدارة مباريات كأس العالم صيف العام الحالي مع بعض الحكام العرب مثل المصري جهاد جريشة.

وقبل إقامة مباراة الاتحاد والفيصلي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين يوم السبت الماضي، قررت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم تعيين الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبيرغ بدلًا من الحكم فهد المرداسي.

وتم تحويل الحكم فهد المرداسي عقب استبعاده إلى المباحث الإدارية من أجل التحقيق معه حول اتهامه بطلب الرشوة، حيث تقدم نادي الاتحاد بالأدلة والإثباتات التي تؤكد إدانة الحكم السعودي.

وكان المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة رد على قضية فهد المرداسي قائلًا بأن نزاهة المملكة فوق كل اعتبار ويجب معاقبة المخطئ مهما كان مركزه.

وبالتالي في حال قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم منع الحكم فهد المرداسي من تحكيم مباريات المونديال فإن طاقم التحكيم من الحكام المساعدين محمد العبكري وعبدالله الشلوي سيخوضان مباريات المونديال مع حكم ساحة آخر خلال الفترة المقبلة.

وأدار الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبيرغ مباراة الاتحاد والفيصلي بحرفية عالية بعدما تم استبعاد الحكم فهد المرداسي من إدارة المباراة، حيث استخدم تقنية الفيديو مرتين واحتسب هدفًا شرعيًا للعميد في شباك الفيصلي من رجوعه لتقنية الفيديو.

مختارات
  • بالفيديو.. أمانة جدة تتفاعل مع مقطع اللقيمات المقزز.. وتؤكد: لن نتهاون
  • جوجل يتيح تحديد اتجاه القبلة عبر هذا الرابط

  • ِشارك  على الفيس  بوك


    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :