في كأس آسيا .. الأرقام تُنصف الأخضر ضد لبنان وكوريا الشمالية
بعد وقوعهم بالمجموعة الخامسة

في كأس آسيا .. الأرقام تُنصف الأخضر ضد لبنان وكوريا الشمالية

الساعة 10:11 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
في كأس آسيا .. الأرقام تُنصف الأخضر ضد لبنان وكوريا الشمالية
المواطن - مروة نبيل

أسفرت قرعة كأس آسيا 2019 التي أُجريت، اليوم الجمعة، في برج خليفة بدبي، عن وقوع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في المجموعة الخامسة بصحبة منتخبات قطر، لبنان وكوريا الشمالية.

واجه المنتخب السعودي الأول لكرة القدم نظيره الكوري الشمالي مرة واحدة في منافسات بطولة كأس آسيا التي أُقيمت في أستراليا عام 2015، وانتهت هذه المباراة بفوز الأخضر بأربعة أهداف لهدف.

وسجل أهداف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في شباك كوريا الشمالية ببطولة كأس آسيا 2015، محمد السهلاوي هدفين، وهدف لكل من نايف هزازي ونواف العابد.

وستكون مواجهة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مع نظيره اللبناني، هي الأولى في نهائيات كأس آسيا التي تجمع الفريقين، ولكنهما لعبا 9 مباريات من قبل، ونجح الأخضر في الفوز 4 مرات، وخسر مواجهتين، وخيم التعادل على نتيجة 3 لقاءات.

ومن المُقرر أن يفتتح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مواجهاته في كأس آسيا 2019 بمباراة كوريا الشمالية في التاسع من يناير المقبل، ثم يلعب مع لبنان في الثاني عشر من الشهر ذاته، ويختتم دور المجموعات بلقاء قطر، في السابع عشر من يناير.

وستُقام بطولة كأس آسيا 2019 خلال الفترة من الخامس من يناير المقبل، وحتى الأول من شهر فبراير 2019، وستستضيف فعاليات المسابقة القارية 4 مدن إماراتية، وهي: أبو ظبي، ودبي، والعين، والشارقة.

وتشهد بطولة كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، وتم توزيعهم على 6 مجموعات، حيث تضم كل مجموعة 4 فرق، يتأهل المتصدر والوصيف إلى منافسات دور الـ16، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المرتبة الثالثة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :