لهذا السبب يراقب فيسبوك حسابك

لهذا السبب يراقب فيسبوك حسابك

الساعة 5:18 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
0
طباعة
لهذا السبب يراقب فيسبوك حسابك
المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

كشفت تقارير تقنية حديثة أن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قد قام بجمع معلومات عن مستخدميه من خلال الصور والمنشورات التي كانوا يرسلونها على صفحاته، وذلك للوقوف على اهتماماتهم ومدى تعلقهم ببعض الأشياء.
ووفقًا لما جاء في شبكة CNET الهندية، فإن العديد من المعلومات كشفت ضمن القضية الموجهة ضد فيسبوك خلال الفترة الماضية، والتي اتهمته بالتجسس على المستخدمين ومحاولة تسريب البيانات الشخصية الخاصة بهم لعدد من الجهات المعلنة لدى الموقع.
وتضمنت الشكوى تأكيدات من جانب متخصصين بشأن محاولة موقع التواصل الاجتماعي الوصول إلى التوجهات الشخصية الخاصة بالمستخدمين من خلال تحليل الصور والمنشورات الخاصة بهم، بما يساعد على توصيلهم بأنسب المعلنين.
وفي السياق ذاته، وقبل أيام قليلة كشف تقرير بريطاني حديث أن فيسبوك ليس بحاجة إلى وجود حساب فعلي للمستخدمين حتى يقوم بالحصول على بياناتهم، وهو الأمر الذي يأتي بمثابة صدمة للأوساط التكنولوجية حول العالم، والتي اعتبرت أن الاشتراك في الخدمة شرط رئيسي لوصول موقع التواصل الاجتماعي إلى البيانات.
ووفقًا لما ورد في صحيفة ذا ريجيستر المعنية بالتكنولوجيا، فإن بعض تطبيقات فيسبوك المحملة على أجهزة الهواتف الذكية، مثل LG تستطيع أن تنقل معلومات وبيانات للمستخدم إلى خوادم فيسبوك، وذلك دون حتى الاشتراك أو تأسيس حساب على موقع التواصل الاجتماعي.
واهتز عرش منصات التواصل الاجتماعي بشدة خلال الفترة الماضية، لا سيما بعد أن تكشفت العديد من القضايا الخاصة بتسريب بيانات المستخدمين الخاصة إلى العديد من الكيانات البحثية والإعلانية، وذلك في إطار السياسة التجارية التي تتبعها العديد من وسائل التواصل الاجتماعي، على رأسها فيسبوك وواتساب.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :