محلي خميس مشيط يقف على تعثر المستشفى المركزي والمقاول يوضح السبب
اتفق الجميع على عمل جدول بنسب الإنجاز تُراجع شهريًّا

محلي خميس مشيط يقف على تعثر المستشفى المركزي والمقاول يوضح السبب

الساعة 8:37 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - سعيد آل هطلاء - خميس مشيط

وقف المجلس المحلي أمس على مشروع مستشفى خميس مشيط المركزي في موقع المشروع، حيث التقى محافظ خميس مشيط، خالد بن عبدالعزيز بن مشيط، وأعضاء المجلس المحلي أمس بمقاول المشروع وفريق عمل من وزارة الصحة.

وتمت مناقشة أسباب تعثر مشروع المستشفى 300 سرير، وهو ينفذ من قبل أحد الشركات الوطنية، والجهة المالكة وزارة الصحة، حيث استلم المشروع بتاريخ 21/ 5/ 1434 على أن يتم تسليمه في 20/ 7/ 1439، بقيمة إجمالية 358 مليون ريال.

وبلغت نسبة الإنجاز 31%، وإجمالي ما تم صرفه 82 مليون ريال، كما بين مقاول المشروع أن هناك بعض العوائق التي تسببت في تأخر المشروع، ولدى الوزارة والمحافظة علم بهذه العوائق.

وحث الأعضاء المقاول على سرعة الإنجاز واتخاذ الإجراءات اللازمة لإكمال العمل في المشروع، ومسابقة الزمن.

وبين ابن مشيط أن التأخير لا يخدم المشروع وسكان محافظة خميس مشيط والمراكز والقرى التابعة بحاجة إلى مثل هذا المشروع الصحي الذي يخدم السكان الذي يتجاوز عددهم مليون نسمة.

واستمع الحضور إلى عرض مرئي يوضح نسب الإنجاز والعمل الذي تم خلال المراحل السابقة، في الوقت الذي حرص المحافظ وأعضاء المجلس المحلي على التعاون بين الوزارة والمقاول لإنهاء المشروع على أكمل وجه.

واتفق الجميع على عمل جدول بنسب الإنجاز تراجع شهريًّا من أعضاء من قبل المحافظة وأعضاء المجلس ووزارة الصحة والمقاول، بحيث يكون العمل تكامليًّا للوقوف على أدق التفاصيل.

وتم حصر بعض العوائق التي قد تكون في الوقت الحالي هي السبب في تأخر المشروع، مثل نقص العمالة، وتأخر التوريدات “إلكتروميكانيك”، وتأخر تقديم المخططات والاعتمادات، وتأخر تقديم المواد للاعتماد.


هل قرأت هذا ؟
  • فيديو وصور.. حفر الموت في أشهر متنزهات عسير تنتظر ضحاياها
  • تقنية البنات في القنفذة.. مماطلة 4 سنوات والحصيلة 60 %!
  • محلي خميس مشيط يقف على تعثر المستشفى المركزي والمقاول يوضح السبب
  • 95 مليون ريال لتنفيذ المرحلة المتعثرة من طريق بيشة – الخميس


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :