مدني عسير يناقش الاستعدادات لمواجهة آثار إعصار بحر العرب ميكونو

مدني عسير يناقش الاستعدادات لمواجهة آثار إعصار بحر العرب ميكونو

الساعة 4:13 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
مدني عسير يناقش الاستعدادات لمواجهة آثار إعصار بحر العرب ميكونو
المواطن - سعيد ال هطلاء - عسير

عقدت اللجنة الفورية للدفاع المدني بمنطقه عسير اجتماعها، صباح اليوم الخميس، برئاسة مدير الدفاع المدني بمنطقه عسير العميد أحمد بن سعيد الكاسي وبحضور أعضاء اللجنة من الجهات ذات العلاقة والشراكة المعنية بتنفيذ تدابير ومهام الدفاع المدني بالمنطقة، حيث تضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة الاستعداد والتهيؤ لما قد ينتج من تبعات وآثار عن الحالة المدارية في بحر العرب – ميكونو .

وكذلك الاستعداد لما قد يصاحب إعصار بحرب العرب – ميكونو ، وما قد يصحبها من تغيرات مناخية وفقاً لما ورد من تنبيهات صادر عن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

وأكد رئيس اللجنة العميد آل كاسي أهمية رفع درجة الاستعداد والجاهزية لمواجهة آثار إعصار بحر العرب – ميكونو على ضوء الخطط المعدة مسبقاً، وتفعيل تواجد كافة أعضاء اللجنة بمقر مركز القيادة والتحكم بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة وفق ما يتطلبه الموقف للتدخل المباشر لمواجهة أي حالة طارئة ميدانيا وفق اختصاص كل جهة.

وأشارت توقعات الهيئة العامة للأرصاد في وقت سابق إلى تأثر أجزاء من المملكة العربية السعودية بالعاصفة المدارية  مكونو MEKUNU بعد مرورها ببعض المناطق في سلطنة عمان والجمهورية اليمنية، وذلك اعتباراً من يوم السبت 1439/09/11هـ الموافق 2018/05/26م إلى الثلاثاء 1439/09/14هـ الموافق 2018/05/29م.
وأفاد تحليل خرائط الطقس ومتابعة صور الأقمار الصناعية ومخرجات النماذج العددية للعاصفة المدارية ميكونو MEKUNU في بحر العرب أن تتأثر الأجزاء الجنوبية للمنطقة الشرقية (محافظة الخرخير)، منطقة نجران (شرورة) والشريط الحدودي مع سلطنة عمان وصحراء الربع الخالي بالأمطار الغزيرة التي تؤدي إلى جريان السيول والرياح النشطة التي قد تصل سرعتها إلى أكثر من ٨٠ كم /س مثيرة للأتربة والغبار وتؤدي إلى انعدام في الرؤية الأفقية.

كما لم تستبعد الهيئة أن تتأثر الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض (الأفلاج، وادي الدواسر، ليلى) والشرقية (العبيلة) ومحافظة نجران بالأمطار الرعدية المتوسطة والرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار وذلك بسبب اقتراب العاصفة اعتباراً من مساء يوم الأحد القادم . ودعت الهيئة الجميع إلى متابعة ما يستجد من تقارير عن الحالة والتي قد يتغير مسارها خلال الأيام القادمة، من خلال متابعة تقارير الطقس اليومية والإنذارات الصادرة من نظام الإنذار المبكر على موقع الهيئة الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :