نجاح أول عملية زراعة قوقعة أُذن إلكترونية بمدينة الملك عبدالله الطبية

نجاح أول عملية زراعة قوقعة أُذن إلكترونية بمدينة الملك عبدالله الطبية

الساعة 4:03 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - واس

تم بنجاح إجراء أول عملية زراعة قوقعة إلكترونية لمريضة تبلغ من العمر 17 سنة في مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة حيث كانت المريضة تعاني من ضعف عصبي حسي شديد في مستوى السمع كان قد بدأ يلاحظه عائلة المريضة ونقص متزايد في مستوى السمع منذ سن 3 سنوات إلى أن أصبح ضعفاً عصبياً حسياً تاماً.
وكان الفريق الطبي قد استقبل المريضة وتمت معاينتها من فريق زراعة القوقعة وعمل الفحوص اللازمة وتبين وجود الضعف العصبي الحسي وقد تقرر إجراء العملية للمريضة وعمل الزراعة للقوقعة الالكترونية وتم اختبار الجهاز وأظهرت النتائج عمله بشكل ممتاز ونجاح مميز لأول عملية ولله الحمد.
الجدير بالذكر أن مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة أطلقت برنامج زراعة القوقعة السمعية التي تعد من الخدمات النوعية والتخصصية ذات الأثر الكبير في حياة المريض لاستعادة حاسة السمع ودمجه في المجتمع.
ويعتمد البرنامج على عدة تخصصات بشكل متكامل يشمل تخصص السمعيات والتأهيل السمعي وبرمجة السماعات الخاصة بزراعة القوقعة وتخصص جراحة الأذن والمعينات السمعية إضافةً إلى تخصص النطق والتخاطب و التأهيل اللغوي حيث تعد هذه العمليات من الخدمات النوعية والتخصصية.
ويتكون البرنامج من عدة مراحل تبدأ بالتشخيص من قبل استشاري السمعيات وبعدها الفحص الإكلينيكي الذي يشمل اختبار الذكاء وأشعة الرنين والأشعة المقطعية يعقبها إجراء العملية وفحص عمل الجهاز خلال العملية وبعدها مرحلة التأهيل حيث يعمل قسم السمعيات ببرمجة السماعات الخاصة بمرضى زراعة القوقعة وقسم التخاطب في عمل جلسات تأهيل النطق قد تستمر لمدة تصل إلى سنتين وأكثر من المتابعة.
كما أشتمل البرنامج على مرضى مستشفى الأطفال حيث تم الاتفاق على تأسيس البرنامج ليضم المستفيدين من المرضى الأطفال والذين يتم اكتشافهم من خلال الفحص السمعي الأولي للمواليد.


هل قرأت هذا ؟
  • فيديو.. أول هاتف مرن قابل للطي المزدوج 
  • شطا أول مدرب سعودي دولي يحصد الماجستير من أكاديمية بناء الأجسام
  • صور.. الروبوت تقني يتسلم بطاقة أول موظف آلي‎ بالتعليم
  • أول تعليق من ترامب على استقالة مبعوث الحرب ضد داعش


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :