نيابة عن ولي العهد.. فيصل بن بندر يرعى تخريج طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية
تلقوا التدريب العسكري فكريًّا وقياديًّا ولياقيًّا على أحدث المعايير

نيابة عن ولي العهد.. فيصل بن بندر يرعى تخريج طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية

الساعة 4:13 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

نيابة عن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، رعى الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، مساء أمس السبت، حفل تخريج الدفعة 76 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية والدورة 45 من دورة تأهيل الضباط الجامعيين لأفرع القوات المسلحة، وذلك بمقر الكلية في الرياض.

وكان في استقبال أمير الرياض لدى وصوله مقر الكلية، رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض حامد الرويلي، وقائد القوات البرية الملكية السعودية الفريق الركن فهد بن عبدالله المطير، بحسب وكالة “واس”.

ولدى وصول أمير الرياض عزف السلام الملكي، عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد كلية الملك عبدالعزيز الحربية اللواء الركن سعيد بن عبدالرحمن أبو عساف كلمة رفع خلالها الشكر والتقدير للأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، لرعايته الحفل ومشاركة أبنائه الطلبة فرحة تخرجهم وانضمامهم إلى ساحات البطولة والتضحية.

وقال: إن الطلبة الأبطال بعون الله وتوفيقه قد تلقوا التدريب العسكري فكريًّا وقياديًّا ولياقيًّا على أحدث المعايير القياسية ليكملوا سلسلة الانتصارات التي تشهدها عاصفة الحزم وإعادة الأمل في حدودنا الجنوبية ويدافعوا عن كل شبر من هذا الوطن بكل بسالة.

وبعد ذلك استأذن قائد الكلية من الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز بأن يقدم شكره ومباركته للأبناء الخريجين من الدول الشقيقة والصديقة الذين أمضوا ثلاثة أعوام في الكلية الحربية، والذين كانوا خير مثال يحتذى به قولًا وعملًا، وخير سفراءٍ لهذا الصرح في بلادهم.

وعقب ذلك ألقيت كلمة الخريجين، ألقاها نيابة عنهم الخريج عبدالرحمن بن محمد الشهراني، قال فيها: “سيدي صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض، أتشرف أن أقف أمامكم نيابة عن زملائي الخريجين، معبرًا عن عظيم التقدير والامتنان لتشريفكم حفل تخرجنا، فلقد أمضينا ثلاث سنوات في هذا العرين، ننهل من معينه مختلف العلوم العسكرية والمدنية، ونحن في أتم الجاهزية والاستعداد لحماية أمن بلادنا ومقدساتنا، والذود عن حدود وطننا الغالي بكل ما نملكه من وسائل، تحت راية التوحيد وفي ظل قيادتنا الرشيدة”.

وبعد ذلك استأذن قائد طابور العرض العسكري، أمير منطقة الرياض ببدء العرض العسكري للكلية، وجرى بعد ذلك تسليم راية الكلية، ثم أدى الخريجون القسم.

وإثر ذلك أعلنت النتائج، وكرم سموه المتفوقين من الدفعة، وتقلدوا رتب تخرجهم من الكلية، كما تسلم سموه هدية بهذه المناسبة، ثم عزف السلام الملكي.

وحضر الحفل عدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين وأولياء أمور الطلاب الخريجين.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :