آل الشيخ: ندمت على منح التذاكر مجانًا.. والاتحاد الجديد مدعوم من الفيفا

الجمعة ١١ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٣٣ صباحاً
آل الشيخ: ندمت على منح التذاكر مجانًا.. والاتحاد الجديد مدعوم من الفيفا

أعرب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ عن ندمه لمنح تذاكر مباراة الاتحاد والفيصلي في نهائي كأس الملك بالمجان للجماهير، مُشددًا في الوقت ذاته أن تأسيس اتحاد دول جنوب غرب آسيا يهدف إلى تطوير كرة القدم.

وقال تركي آل الشيخ خلال تصريحاته لبرنامج “أكشن يا دوري”، قبل قليل: “ندمت على فتح التذاكر الخاصة لنهائي كأس الملك مجانًا بسبب السوق السوداء”.

وبشأن تأسيس الاتحاد الجديد، علق تركي آل الشيخ قائلًا: “اتحاد جنوب غرب آسيا سيحصل على دعم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، كما أنه الأكبر من حيث التعداد السكاني والثاني بعد الفيفا”.

وتابع تركي آل الشيخ قائلًا: “أساسنا متين في اتحاد دول غرب آسيا ولن يتأثر من ضغوط بعض الدول ولن يخرج عن مظلة الاتحاد الآسيوي، كما أننا نرحب بانضمام قطر للاتحاد”.

وأضاف تركي آل الشيخ خلال تصريحاته التلفزيونية قائلًا: “هدفنا من تأسيس اتحاد دول غرب آسيا هو تطوير كرة القدم وإنشاء بطولة للدول الأعضاء، كما أنه سيكون قويًا حتى لو بقيت السعودية مع بعض الدول”.

واستكمل تركي آل الشيخ تصريحاته قائلًا: “نتوقع حدوث بعض الضغوطات على رؤساء الاتحادات المشاركة في اتحاد دول غرب آسيا، كما أنني سأكون رئيسًا شرفيًا للاتحاد”.

وواصل تركي آل الشيخ تصريحاته التلفزيونية قائلًا: “أطمح لانضمام ماليزيا وإندونيسيا لاتحاد جنوب غرب آسيا ونسعى لتطوير كرة القدم وإنشاء أكبر بطولة كروية في القارة الآسيوية”.

واختتم تركي آل الشيخ تصريحاته قائلًا: ” سندعم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لما فيه مصلحة المملكة وإذا أرادت قطر الانضمام فأهلًا وسهلًا”.

وكان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت قد أعلن، قبل قليل، عن تأسيس اتحاد دول غرب آسيا، مؤكدًا أنه سيكون رئيسه حتى يتم اجتماع الجمعية العمومية ويتم اختيار رئيس.