آل خليفة يُشيد بالدور السعودي الآسيوي.. ويُرحب بتطوير مونديال الأندية

السبت ٢٦ مايو ٢٠١٨ الساعة ٤:١٤ صباحاً
آل خليفة يُشيد بالدور السعودي الآسيوي.. ويُرحب بتطوير مونديال الأندية

أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان آل خليفة، بالدور السعودي في كرة القدم على مستوى القارة، مؤكدًا في الوقت ذاته ترحيبه الشديد بتطوير مونديال الأندية خلال الفترة المقبلة.

وعلق الشيخ سلمان آل خليفة، على زيارته إلى السعودية قائلًا: “تناقشنا حول الدور السعودي المهم في كرة القدم الآسيوية.. وندعم إنشاء اتحاد جنوب غرب آسيا، كما قدمت مباركتي لرئيسه عادل عزت”.

وكانت الاتحادات الأهلية لكرة القدم، وهي: الاتحاد السعودي، الإماراتي، البحريني، الكويتي، اليمني، البنجلاديشي، الهندي، المالديفي، الباكستاني، والسريلانكي، قد قررت تأسيس اتحاد إقليمي تحت مسمى اتحاد جنوب غرب آسيا.

وعن بعض الممارسات في دوري أبطال آسيا، قال الشيخ سلمان آل خليفة خلال تصريحاته لـ”العربية”: “جميع الملاحظات تحال إلى لجان الانضباط، ولا نتدخل بعملها على الإطلاق، فهي لجان قضائية”.

وتابع رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تصريحاته قائلًا: “نتمنى للاتحاد العربي والبطولة العربية للأندية كل التوفيق، ونحن دائمًا مع أي مبادرة ترفع من مستوى كرة القدم”.

وبشأن فكرة تطوير كأس العالم للأندية التي يقودها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إنفانتينو، قال الشيخ سلمان آل خليفة: “نرحب بكل مبادرة ترفع مستوى كرة القدم في القارة الآسيوية والعالم”.

وسبق أن صرح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ، أنه يسعى لمشاركة الفريق الفائز بالبطولة العربية للأندية في كأس العالم للأندية، لتحفيز المشتركين في المسابقة.