أم تنقذ جنينها بتناول 7 لترات من السوائل يوميًا

الثلاثاء ٨ مايو ٢٠١٨ الساعة ٦:٢٠ مساءً
أم تنقذ جنينها بتناول 7 لترات من السوائل يوميًا

فاجأت أم بريطانية شابة الأوساط الطبية باتباعها لأنظمة دقيقة من أجل إنقاذ جنينها، بعد أن جفت السوائل من حوله في الرحم بحلول الأسبوع الـ18، وهو الأمر الذي جعل الأطباء يستسلمون لاحتمالات وفاته متأثرًا بانخفاض معدلات السائل الأمينوسي.
وأبرزت صحيفة ديلي ميل البريطانية هذه الحالة الطبية الفريدة للسيدة كالي هيبرت، والتي أخبرها الأطباء أن احتمالات بقاء جنينها على قيد الحياة لا تتجاوز 1%، وهو ما يعني أن الأمر برمته مسألة وقت ليس إلا.
وكان لهذا الخبر وقع الصاعقة على الأم، لا سيما وأنه سيكون الإجهاض الخامس في حياتها بالرغم من أنها لم تُكمل ربيعها الـ27، غير أن ذلك لم يؤثر على عزيمتها بشكل واضح، حتى بعد أن أكد لها الأطباء أن نسب بقاء الجنين ليست كبيرة.
اتبعت هيبرت نصائح العديد من السيدات على مواقع التواصل الاجتماعي، واللاتي مررن بمثل هذه الحالة من قبل، وأكدن لها أن بقاء الجنين على قيد الحياة مرتبط بكمية السوائل المحيطة به في الرحم، وهو الأمر الذي دفع السيدة البريطانية لتناول 15 صنفًا مختلفًا من السوائل يوميًا، أي سبعة أضعاف الكميات الموصى بها للإنسان.
زيادة السائل الأمنيوسي في الرحم كان يلزم له تناول 7 لترات من السوائل يوميًا لمدة 10 أسابيع، وهو الأمر الذي ساهم فعليًا في بقاء الطفل على قيد الحياة، ليولد في مستشفى رويال بولتون بوزن إجمالي بلغ نصف كيلو جرام، وهو ما يعني أن الخطر لا يزال مستمرًا.
وأكدت هيبرت أنها مرت بأوقات صعبة أثناء اتباعها لهذا النظام، وهو الأمر الذي أسهم في النهاية بتمتع ابنها “ليو” بصحية جيدة بعد إتمامه لربيعه الثاني، حتى وإن عانى في بداية الأمر من مشكلات صحية واضحة.