إعصار مكونو يصيب عُمان بالشلل

الأحد ٢٧ مايو ٢٠١٨ الساعة ٥:٤٠ مساءً
إعصار مكونو يصيب عُمان بالشلل

لا تزال العديد من المدن العمانية تواجه آثار إعصار مكونو الشديد حيث تعطلت حركة الحياة بسبب ارتفاع منسوب المياه في الشوارع نتيجة المد البحري وهطول كميات غزيرة من الأمطار فضلا عن الرياح الشديدة.
ونصحت الحكومة العمانية يوم الأحد جميع مؤسسات القطاع الخاص في منطقة ظفار بالتوقف عن العمل لثلاثة أيام بعد أن ضرب الإعصار  الجزء الجنوبي من السلطنة متسببًا في أضرار بالغة أدت إلى توقف العمليات في ميناء صلالة.

وقال تعميم للبنك المركزي العماني إن أيام الأحد والاثنين والثلاثاء ستكون عطلة رسمية لجميع البنوك والشركات المالية وشركات التأجير ومكاتب صرف العملة في ظفار نظرًا للأحوال الجوية.
على الجانب الآخر أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة أمس على لسان الدكتور خليل بن مصلح الثقفي، انتهاء الفترة الحرجة لتأثير العاصفة المدارية “مكونو” على المملكة.

وقال :” إن الفرصة قائمة للأمطار المتوسطة إلى الغزيرة على المناطق المتأثرة التي قد تستمر حتى الاثنين المقبل”.

وأعلن الثقفي نجاح غرفة الطوارئ المعنية بمتابعة الحالة مع الجهات الحكومية التي تتعامل ميدانياً مع الظواهر الجوية وتنسق مع الهيئة بشكل مباشر، مشيراً إلى أن الهيئة بصفتها الجهة المسؤولة عن الأرصاد في المملكة، مستمرة في تقديم وتطوير أعمالها بما يكفل تحقيق أعلى درجات الدقة في معلومات الطقس، الذي ظهر بشكل واضح من خلال متابعة إعصار “مكونو”.