اتحاد الجودو الأوروبي: حركة راموس ضد صلاح ممنوعة دوليًّا

الإثنين ٢٨ مايو ٢٠١٨ الساعة ١:٤٢ مساءً
اتحاد الجودو الأوروبي: حركة راموس ضد صلاح ممنوعة دوليًّا

تهكم اتحاد الجودو الأوروبي على خشونة مدافع وقائد فريق ريال مدريد الإسباني مع النجم المصري العالمي محمد صلاح في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا السبت الماضي، والذي جمع بين فريقي ريال مدريد وليفربول.

وأكد الاتحاد الأوروبي للعبة الجودو أن التدخل العنيف الذي قام به مدافع الفريق الإسباني يعد ممنوعًا حتى في لعبة الجودو، ولا يمكن لأي لاعب القيام به أثناء المنافسات المختلفة.

وقال الاتحاد الأوروبي عبر حسابه: “أسلوب الإغلاق على الذراع بالجسد ممنوع في لعبة الجودو، ولكنه جيد بدرجة كافية لتكسب دوري الأبطال”.

وأكدت التغريدة التي نشرها الاتحاد عبر حسابه على موقع تويتر: “أسلوب واكي جاتامي خطير للغاية، ولهذا السبب هو ممنوع في لعبة الجودو.. فما رأيك بالأسلوب الذي استخدمه راموس في نهائي دوري الأبطال السبت الماضي”.

وشهدت الساعات الماضية حالة من التضارب الواضح بشأن مدى إمكانية لحاق صلاح بمباريات مصر في كأس العالم، لاسيما وأن فريقه يقع في المجموعة الأولى التي تضم السعودية وروسيا وأوروغواي، أي أن المباريات ستكون أولى مواجهات البطولة بشكل عام.

وبدا من خلال التقارير الأولى لإصابة صلاح أنه من الصعب أن يلحق بكأس العالم، والذي ينطلق بعد 17 يوماً فقط في روسيا، بينما كان التشخيص المبدئي للإصابة هو خلع الكتف، وهي حالة مرضية تستدعي علاجاً لـ3 أسابيع على الأقل، أي أن هناك شكوكاً واضحة في لحاق النجم المصري بكأس العالم.

وهاجم العديد من النجوم حول العالم راموس بعد أن تسبب في خروج صلاح مصابًا من الملعب، لاسيما وأن مدافع الفريق الإسباني معروف بتدخلاته العنيفة والقوية ضد منافسيه في مختلف البطولات.

ونجح ريال مدريد في حصد لقبه الـ13 بعد أن تغلب على ليفربول بنتيجة 3-1، في مباراة شهدت تألق الدولي الويلزي جاريث بيل، والذي أحرز هدفين أحدهما من خلفية مزدوجة سكنت الشباك الإنجليزية ومنحت التقدم للعملاق الملكي الإسباني.