الأخضر ينتظر الهدية

الأحد ٢٧ مايو ٢٠١٨ الساعة ٣:٢٥ صباحاً
الأخضر ينتظر الهدية

يستعد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمواجهة المنتخب الإيطالي، غدًا الاثنين، وديًّا في مباراة ستقام على ملعب سانك جالين في دولة سويسرا.

ويريد الأخضر بقيادة مدربه الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي تحقيق الفوز على المنتخب الإيطالي، وذلك أملًا في التقدم في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخبات خلال الفترة المقبلة.

ويُذكر أنه بعد فوز الأخضر على المنتخب الجزائري واليوناني وديًّا تقدم المنتخب السعودي في تصنيف الفيفا ليتواجد في المركز الـ67 بدلًا من المركز الـ70.

وسيواجه المنتخب السعودي نظيره الروسي في مباراة افتتاح مونديال روسيا 2018 يوم 14 يونيو المقبل في مباراة ستُقام على ملعب لوجينكي في مدينة موسكو الروسية.

وجاء تأهل الأخضر إلى بطولة كأس العالم 2018، وذلك بعد فوزه على المنتخب الياباني بنتيجة هدف دون رد في الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات القارة الصفراء المؤهلة إلى المونديال.

وكان اللاعب فهد المولد هو من سجل هدف فوز المنتخب السعودي على المنتخب الياباني في مباراة أقيمت في شهر سبتمبر الماضي على ملعب الجوهرة المشعة في مدينة جدة.

يذكر أن الأخضر السعودي يتواجد في المجموعة الأولى والتي تضم منتخبات “مصر، روسيا، ومنتخب الأوروغواي”.

جاء المدرب خوان أنطونيو بيتزي لتدريب المنتخب السعودي خلفًا للمدرب إدجاردو باوزا، والذي رحل بسبب سوء النتائج في المباريات الودية.

حقق منتخب السعودية الأداء الأفضل له في تاريخ مشاركاته في بطولة المونديال في نسخة عام 1994، حيث وصل في ذلك الوقت إلى دور ثمن النهائي للمرة الأولى.