الأسر المنتجة تؤمن تغذية 60,891 طالبًا وطالبة في القنفذة

الإثنين ٢١ مايو ٢٠١٨ الساعة ٩:٥٧ مساءً
الأسر المنتجة تؤمن تغذية 60,891 طالبًا وطالبة في القنفذة

بدعم وحضور مستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وسمو نائبه الأمير عبد الله بن بندر ومحافظ محافظة القنفذة فضا البقمي وقعت إدارة تعليم القنفذة ممثلة بمدير التعليم الدكتور محمد بن إبراهيم الزاحمي ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبد الله آل طاري بمقر إمارة منطقة مكة المكرمة اليوم مذكرة تفاهم لبرنامج ” أسر ” لتشغيل المقاصف المدرسية عن طريق الأسر المنتجة.
وقد حضر مراسم التوقيع رئيس خدمات الطلاب بإدارة تعليم القنفذة بلقاسم المرحبي والمساعدة لخدمات الطلاب فاطمة الخيري ومشرف المقاصف المدرسية محمد بركات المتحمي.
ويعد مشروع أسر ذا مسؤولية اجتماعية وسبق وأن طبق بتعليم جدة وحظي بدعم ومساندة قوية من أمير المنطقة الذي أمر بتعميمه على محافظات المنطقة نظراً لما حققه من نتائج مشجعة.
وعلق مدير العلاقات العامة والإعلام بتعليم القنفذة الدكتور هادي بن حسن الخالدي قائلًا إن هذه الخطوة المباركة والجبارة التي نفذتها إدارة تعليم القنفذة والتي بدعم صاحب السمو الملكي مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل تحقق تأثيراً قوياً وفاعلاً في التماسك الاجتماعي والاقتصادي وتسلم راية التآزر الاجتماعي والإنساني لخير ممثل فاعل لها بكل اقتدار وجسارة وهو التعليم.
وأضاف : ليس هناك على الإطلاق من هو أحرص على أبنائنا وبناتنا في تغذيتهم وصحتهم من أسرهم كما أنه لا يوجد من هو أحق بمال الأسرة الذي يدفع لهم من الأسرة ذاتها ولنا أن نتخيل مدى التشغيل الكبير للأسر والتي ستتحول إلى أسر منتجة وفاعلة لتحقيق متطلبات العدد الكبير من المدارس والطلاب والطالبات كما أنه يعكس قيمة مهمة جدًا وهي الترابط بين المشاريع وكيفية دعم بعضها البعض بما يعود على المجتمع بالنفع والفائدة.
ويؤمن هذا المشروع التغذية في محافظة القنفذة وحدها لما يقارب من 60,891 طالبًا وطالبة من السعوديين والسعوديات فقط تقوم على تغذيتهم الأسر ويعود ريعها اليومي عليهم وهذا بلا شك فضل كبير وعميم من الله سبحانه المتفرد بالنعم.
نسأل الله سبحانه أن يبارك في سمو مستشار خادم الحرمين الشريفين على هذا الدعم غير المستغرب منه لهذه المشروعات النوعية والفاعلة التي تصب بشكل فاعل في مصلحة الوطن والمواطن.