الإطاحة بـ5 جناة وامرأة بحوزتهم 88 ألف ريال وأسلحة وذخيرة بالرياض

الأحد ١٣ مايو ٢٠١٨ الساعة ٤:٣٠ مساءً
الإطاحة بـ5 جناة وامرأة بحوزتهم 88  ألف ريال وأسلحة وذخيرة بالرياض
ألقت شرطة الرياض القبض على تشكيل عصابي مكون من ٦ أشخاص بينهم امرأه تورطوا في عديد من جرائم السلب والسطو المسلح بحوزتهم 88.000  ريال بينها عملات أجنبية وأوراق نقدية مزيفة و9 أسلحة نارية متنوعة و316 ذخيرة حية وأجهزة اتصال لاسلكية وجوالات.
وصرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض أنه استكمالاً لما تبذله الأجهزة الأمنية من جهود في مكافحة جرائم السلب والسطو المسلح , ووفقاً لما ورد للأجهزة الأمنية من بلاغات لمواطنين ومقيمين عن تعرضهم للاستيقاف وسلب مركباتهم بالقوة تحت التهديد بالسلاح وإطلاق الأعيرة النارية وسرقة ما بحوزتهم من نقود ومقتنيات شخصية.
فقد عَمِدَت الجهة المختصة بشرطة المنطقة إلى دراسة البلاغات وحصر الأنماط والأساليب الإجرامية وتحليلها واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للقبض على الجناة.
وأضاف أن الدلائل أشارت إلى ضلوع تشكيل عصابي مكون من ٦ أشخاص بينهم امرأه خلف تلك الحوادث ، وأسفرت الجهود – بفضل الله –  عن الإطاحة بهم (خمسة مواطنين ونازح/ تراوحت أعمارهم بين العقدين الثالث والرابع) امتهنوا سرقة المنازل وسلب المركبات واستخدامها في عمليات السطو وإطلاق النار وضبط بحوزتهم على مبالغ مالية جاوزت 88.000  ريال بينها عملات أجنبية وأوراق نقدية مزيفة مجهولة المصدر وعدد (9) أسلحة نارية متنوعة وعدد 316 ذخيرة حية وعدد 2 صاعق كهربائي وعدد 3 أجهزة اتصال لاسلكية وعدد 51 جهاز جوال مختلفة وأجهزة إلكترونية متعددة الأنواع , وبمباشرة إجراءات الاستدلال الأولية بحقهم أقروا بارتكابهم لـ ١١ حادثة مماثلة ، جرى إيقافهم وإشعار فرع النيابة العامة بالمنطقة لإكمال اللازم حسب الاختصاص.
وشرطة منطقة الرياض إذ تعلن ذلك ، لتؤكد حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم ، وأن الجهات الأمنية ستعمل بقوة وحزم وصرامة لردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن المجتمع وسلامته واستقراره.