الإمارات فأل حسن للأخضر في كأس آسيا

الأحد ٦ مايو ٢٠١٨ الساعة ١:٣٨ مساءً
الإمارات فأل حسن للأخضر في كأس آسيا

تحتضن الإمارات العربية المتحدة النسخة الجديدة من بطولة كأس آسيا المُقرر إقامتها مطلع العام المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة القارية.

وتُعد الإمارات بمثابة الفأل الحسن على المنتخب السعودي الأول، حيث إنه توج بلقب كأس آسيا للمرة الثالثة في تاريخه والأخيرة عام 1996، وكانت فعاليات البطولة القارية مُقامة في الإمارات أيضًا، الأمر الذي آثار التفاؤل في نفوس الجماهير.

وشهدت بطولة كأس آسيا 1996 التي أُقيمت في الإمارات، سببًا آخر يدعو للتفاؤل، حيث إنه تم زيادة عدد المنتخبات المشاركة في هذه النسخة من 8 لـ12 منتخبًا، وهو الأمر ذاته الذي يتكرر الآن بعدما تم زيادة عدد الفرق المشاركة لـ24 بدلًا من 16.

وأسفرت قرعة كأس آسيا 2019 عن وقوع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في المجموعة الخامسة مع منتخبات قطر، لبنان وكوريا الشمالية.

وسيفتتح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مواجهاته في كأس آسيا 2019 بمباراة كوريا الشمالية في التاسع من يناير المقبل، ثم يلعب مع لبنان في الثاني عشر من الشهر ذاته، ويختتم دور المجموعات بلقاء قطر، في السابع عشر من يناير.

ومن المُقرر أن تُقام بطولة كأس آسيا 2019 خلال الفترة من الخامس من يناير المقبل، وحتى الأول من شهر فبراير 2019، وستستضيف فعاليات المسابقة القارية 4 مدن إماراتية، وهي: أبو ظبي، ودبي، والعين، والشارقة.

وتشهد بطولة كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبًا، حيث تم توزيعهم على 6 مجموعات، حيث تضم كل مجموعة 4 فرق، يتأهل المتصدر والوصيف إلى منافسات دور الـ16، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المرتبة الثالثة.