الاستقرار شعار قائمة الأخضر المونديالي

السبت ١٩ مايو ٢٠١٨ الساعة ١:٢٩ صباحاً
الاستقرار شعار قائمة الأخضر المونديالي

رفع الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بقيادة الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، شعار الاستقرار في قائمة الأخضر بمعسكر بادرا غاز السويسري، ضمن المرحلة الخامسة والأخيرة من البرنامج الإعدادي للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018.

وشهدت قائمة الأخضر المونديالي استقرارًا كبيرًا، حيث لم يضم المدرب الأرجنتيني بيتزي لاعبين جُددًا، مُفضلًا الاعتماد على النجوم الذين تواجدوا معه مؤخرًا في نهائيات كأس العالم 2018 التي ستُقام في روسيا الشهر المقبل.

وقدم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أداء جيدًا تحت قيادة بيتزي خلال الفترة الماضية، بعدما نجح في تطوير الجانب الهجومي والدفاعي لدى الأخضر، وهو ما ظهر بوضوح خلال المباراتين الوديتين أمام الجزائر واليونان.

ووضح من خلال المباراتين استقرار المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على التشكيل، حيث خاض بيتزي مواجهتي الجزائر واليونان بنفس التشكيل تقريبًا، ونجح الأخضر في الفوز باللقاءين بهدفين دون رد.

وساهم ثبات التشكيل في مباراتي المنتخب السعودي، إلى خلق حالة من الاستقرار لدى اللاعبين، لذلك حرص بيتزي على الاستقرار في نهجه بقائمة الأخضر المونديالي خلال المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لنهائيات كأس العالم، لتطبيق الخطط التكتيكية.

وظهر في المباراتين الوديتين استيعاب لاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لفكر المدرب الأرجنتيني بيتزي، خاصة خلال مواجهة اليونان، كما تطور اللاعبون على مستوى الانتشار في الملعب والتمرير من لمسة واحدة، وارتفاع اللياقة البدنية.

وجاءت قائمة الأخضر المونديالي كالتالي: عساف القرني، محمد العويس، ياسر المسيليم، عبدالله المعيوف، منصور الحربي، ياسر الشهراني، محمد البريك، سعيد المولد، معتز هوساوي، أسامة هوساوي، عمر هوساوي، محمد جحفلي، علي البليهي، عبدالله الخيبري.

كما ضمت قائمة المنتخب السعودي الأول كلًّا من: عبدالله عطيف، تيسير الجاسم، حسين المقهوي، سلمان الفرج، نواف العابد، محمد كنو، هتان باهبري، محمد الكويكبي، سالم الدوسري، يحيى الشهري، فهد المولد، محمد السهلاوي، مهند عسيري.