التفوق الهولندي يُغازل أحلام بيتزي

الثلاثاء ٢٢ مايو ٢٠١٨ الساعة ٥:٣٩ مساءً
التفوق الهولندي يُغازل أحلام بيتزي

يأمل المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في تحقيق إنجاز مميز له وكتابة اسمه بحروف  من نور في تاريخ الرياضة السعودية.

ويريد بيتزي المضي على خطى المدرب الهولندي بير فان مارفيك مدرب الأخضر الأسبق والذي قاد المنتخب السعودي إلى مونديال 2018 للمرة الخامسة في تاريخه مشاركاته في كأس العالم.

ويسعى بيتزي إلى التألق مع الأخضر في كأس العالم صيف العام الحالي والوصول مع المنتخب السعودي إلى أبعد نقطة ممكنة في المونديال.

وسيخوض المنتخب السعودي أولى مبارياته في كأس العالم أمام المنتخب الروسي في لقاء الافتتاح لمونديال 2018.

وكان المنتخب السعودي تأهل إلى بطولة كأس العالم وذلك بعد الفوز على المنتخب الياباني في الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم.

وتواجد المنتخب السعودي في آخر نسخة له بكأس العالم حيث كانت في عام 2006 في ألمانيا وتُوج المنتخب الإيطالي باللقب في ذلك الوقت.

يتواجد المنتخب السعودي في المجموعة الأولى والتي تضم منتخبات” مصر، روسيا، الأوروغواي”.

حقق المنتخب السعودي إنجازًا فريدًا من نوعه وذلك في كأس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة الأميركية حيث تأهل إلى دور ثمن النهائي في هذه البطولة ولكنه ودع المسابقة بعد الخسارة من المنتخب السويدي بثلاثية مقابل هدف.

وجاء بيتزي لتدريب المنتخب السعودي في شهر نوفمبر الماضي خلفًا لمواطنه إدجاردو باوزا والذي رحل بسبب سوء نتائج الأخضر في المباريات الودية.