الجابر .. الأسطورة العربية في المونديال

الأربعاء ٣٠ مايو ٢٠١٨ الساعة ٢:٤١ صباحاً
الجابر .. الأسطورة العربية في المونديال

يُعد الأسطورة سامي الجابر، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الحالي، واحدًا من أفضل لاعبي كرة القدم العربية والآسيوية الذين شاركوا في منافسات كأس العالم.

ويتصدر الأسطورة سامي الجابر قائمة أكثر اللاعبين العرب تسجيلًا للأهداف في نسخ متعددة من نهائيات كأس العالم، حيث إنه نجح في هز الشباك خلال 3 مشاركات مونديالية مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم.

ويُعتبر الأسطورة سامي الجابر من أبرز لاعبي المنتخب السعودي في تاريخه، حيث شارك في 4 نسخ من بطولة كأس العالم أعوام 1994، 1998، 2002 و2006، ليكون اللاعب العربي الوحيد الذي يلعب 4 مرات في المونديال.

ولعب الأسطورة سامي الجابر 163 مباراة دولية مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ليُعد الأكثر ظهورًا خلف الأسطورة محمد الدعيع.

وحصل الأسطورة سامي الجابر على العديد من البطولات مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، حيث توج ببطولة كأس آسيا 1996، وكأس الخليج العربي مرتين عامي 1994 و2002.

وعلى الصعيد المحلي، يُعد الأسطورة سامي الجابر أبرز لاعبي نادي الهلال، حيث يملك تاريخًا مميزًا مع الزعيم، ويُعد هدافه التاريخي بـ177 هدفًا، وحصد معه العديد من الألقاب المحلية والقارية، أبرزها دوري أبطال آسيا، كأس الكؤوس الآسيوية، كأس السوبر الآسيوي، الدوري السعودي للمحترفين وكأس ولي العهد وغيرها.