السعودية وإيطاليا .. الأخضر لمواصلة التألق والأتزوري لاستعادة الثقة

الإثنين ٢٨ مايو ٢٠١٨ الساعة ٩:١٣ صباحاً
السعودية وإيطاليا .. الأخضر لمواصلة التألق والأتزوري لاستعادة الثقة

يحتضن ملعب إيه إف جي أرينا في مدينة سانت غالن السويسرية، مباراة السعودية وإيطاليا الودية، مساء اليوم الاثنين، في إطار المرحلة الخامسة والأخيرة من استعدادات الأخضر للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018.

ويدخل الأخضر مباراة السعودية وإيطاليا الودية بهدف تحقيق نتيجة إيجابية، لاستغلال الدفعة المعنوية المرتفعة للاعبين، نتيجة الظهور بمستوى مميز خلال المعسكر الذي أُقيم في مدينة ماربيا الإسبانية مؤخرًا.

وقبل مباراة السعودية وإيطاليا الودية اليوم، نجح الأخضر في الفوز على المنتخب الجزائري في إسبانيا بهدفين دون رد، قبل أن يفوز على اليونان بالنتيجة ذاتها، في معسكر ماربيا الذي شهد تطور أداء اللاعبين بشكل كبير.

ويطمح مدرب الأخضر خوان أنطونيو بيتزي في تطبيق طريقة اللعب التي يتدرب عليها اللاعبين خلال الفترة الماضية في مباراة السعودية وإيطاليا الودية، في ظل اقتراب موعد انطلاق كأس العالم 2018 في روسيا.

ويستعد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لملاقاة نظيره الروسي في مباراة المونديال الافتتاحية الشهر المقبل، ثم يُلاقي منتخب أوروغواي، على أن يختتم دور المجموعات بالمواجهة العربية أمام المنتخب المصري.

على الجانب الآخر، يسعى مدرب الأتزوري الجديد مانشيني في الظهور بشكل جيد في مباراة السعودية وإيطاليا الودية، خاصة أنها المواجهة الأولى التي يقودها كمدير فني للمنتخب الإيطالي.

ويسعى مانشيتي لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة السعودية وإيطاليا الودية لاستعادة الثقة، حيث إن نتائج الأتزوري كانت مخيبة خلال الفترة الماضية، بعدما فشل في التأهل إلى المونديال للمرة الأولى منذ 60 عامًا.

وبعد الفشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018، لعب المنتخب الإيطالي أمام نظيره الأرجنتيني في شهر مارس الماضي، وخسر بهدفين نظيفين، وواجه بعد ذلك إنجلترا وتعادل إيجابيًّا بهدف لكل فريق.