القشة التي قصمت ظهر ريبروف

الأربعاء ٢ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٠٧ مساءً
القشة التي قصمت ظهر ريبروف

قرر النادي الأهلي خلال الفترة الأخيرة الاستغناء عن خدمات المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف وتعيين المدرب التونسي فتحي الجبال بدلًا منه.

وعلى الرغم من تأهل الأهلي إلى دور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا تحت قيادة ريبروف لكن خسارة لقب الدوري السعودي للمحترفين واحتلال المركز الثاني كان السبب الرئيسي وراء إلغاء عقد ريبروف والتخلي عنه.

واحتل النادي الأهلي المركز الثاني في ترتيب أندية الدوري السعودي للمحترفين برصيد 55 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن نادي الهلال صاحب المركز الأول.

وكان النادي الأهلي فاز في الجولة ال26 من بطولة الدوري السعودي موسم 2017-2018 على نادي أحد بهدف دون رد، لكن الفوز لم يصنع الفارق وذلك بعد فوز الهلال على نادي الفتح برباعية مقابل هدف في الجولة ذاتها.

تعرض ريبروف لانتقادات قوية خلال فترة تواجده كمدرب للراقي بسبب سوء الأداء الفني للاعبي الأهلي مع عدم وجود إمتاع.

سيواجه النادي الأهلي في مرحلة ثمن النهائي في بطولة دوري أبطال آسيا فريق السد القطري حيث تُقام مباراة الذهاب في السابع من مايو الجاري، على أن تُقام مباراة العودة في الرابع عشر من الشهر ذاته.

وكان اللاعب عمر السومة عاد للمشاركة مع النادي الأهلي بعد ثلاثة أشهر من الغياب بسبب الإصابة، كما سجل هدفًا حاسمًا للأهلي في شباك نادي الرائد خلال لقاء الفريقين في الجولة ال18 في بطولة الدوري السعودي للمحترفين في شهر مارس الماضي.