الهلال عانى من الكارثة

الأربعاء ٢ مايو ٢٠١٨ الساعة ١:٥٨ مساءً
الهلال عانى من الكارثة

نجح نادي الهلال في أن يحقق لقب الدوري السعودي للمحترفين وذلك بعد الحفاظ على البقاء في المركز الأول في ترتيب أندية دوري المحترفين برصيد 56 نقطة بعد مرور 26 جولة.

ورغم تألق الهلال محليًا ونيله لقب الدوري لكنه فشل في المنافسة على لقبي كأس خادم الحرمين الشريفين ولقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وعانى نادي الهلال كثيرًا من أزمة الديون المالية حيث كشف برنامج الخيمة والمذاع على قناة  KSA SPORTS أن الهلال لديه 115 مليون ريال كديون لم يدفعها الزعيم خلال الفترة الماضية.

وكانت الهيئة العامة للرياضة أكدت في وقت سابق أن الديون والتي عانى منها الهلال ومعظم الأندية السعودية مثل الأهلي والاتحاد والنصر كانت بسبب سوء الإدارة والتعاقد مع اللاعبين بأرقام فلكية ورواتب خيالية.

وأكدت الهيئة العامة للرياضة خلال الفترة السابقة دعمها المالي لنادي الهلال مع دعم باقي الأندية وذلك لإنقاذ ما يُمكن إنقاذه بعد تراكم الديون.

وكان نادي الهلال ودع بطولة دوري أبطال آسيا وذلك بعد احتلال المركز الرابع والأخير في مجموعته الآسيوية برصيد نقطتين بعد الهزيمة في أربع مباريات والتعادل في مباراتين فقط.

وخسر نادي الهلال لقب دوري أبطال آسيا في عام 2017 لصالح نادي أوراوا الياباني بنتيجة هدفين لهدف في مجموع المباراتين.

تولى سامي الجابر رئاسة نادي الهلال في الفترة الأخيرة خلفًا للأمير نواف بن سعد والذي استقال بعد تتويج الهلال ببطولة الدوري السعودي للمحترفين.