بالصور.. بعد تناولها كميات كبيرة.. المياه تُدخل سيدة بريطانية في غيبوبة

السبت ١٢ مايو ٢٠١٨ الساعة ٤:٢٧ مساءً
بالصور.. بعد تناولها كميات كبيرة.. المياه تُدخل سيدة بريطانية في غيبوبة

عادة ما يتسبب الإفراط في أي شيء إلى نتائج عكسية حتى وإن كان هذا الشيء مفيداً بطبيعته، وبهذه المعادلة المعروفة دخلت إحدى متسابقات ماراثون لندن الكبير في غيبوبة تامة بعد أن شربت كميات كبيرة من المياه للتأقلم مع الأجواء الحارة.

ووفقاً لما جاء في صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن جوانا باكنهام، البالغة من العمر 53 عاماً، شربت كميات كبيرة من المياه في محاولة للتأقلم مع درجات الحرارة المرتفعة أثناء مشاركتها في الماراثون الضخم في العاصمة البريطانية لندن.

باكهام التي شاركت في الماراثون الكبير عانت من نقص واضح في نسب السوائل بجسمها، وهو الأمر الذي دفعها لتناول كميات كبيرة من المياه وصلت بها لشرب أكثر من 24 زجاجة مياه كاملة.

وعند عودتها للبيت دخلت باكهام في غيبوبة عميقة، وهو ما أثار حالة من الرعب في نفوس زوجها وأولادها الأربعة، ليبدأ الجميع في مساعدتها سواء بطلب الإسعاف أو إجراء بعض الأمور التي من شأنها تسهم في إيقاظها من تلك الغيبوبة، حيث حاول زوج باكهام إبقاءها على قيد الحياة لحين قدوم سيارة الإسعاف، وحاول إنعاش قلبها ورئتيها بالتدليك.

وأرجعت التحاليل الطبية تلك الطبية إلى معاناة السيدة البريطانية من انخفاض واضح في نسب الصوديوم داخل الجسم، حيث وصلت معدلاته إلى مستويات غير طبيعية، الأمر الذي أصاب باكهام بحالة نادرة الحدوث من الهيوبناتريا، وهو مرض يمكنه أن يقضي على حياة المصابين به في دقائق معدودة.

واستطاعت المستشفى أن تنقذ باكهام، وهو الأمر الذي دفع السيدة الخمسينية لبدء حملة موسعة على مستوى وسائل الإعلام والمنصات التكنولوجية للتواصل الاجتماعي، من أجل التوعية بمخاطر شرب المياه أثناء الركض.