بالصور.. سياحة وتراث عسير تحتفي باليوم العالمي للمتاحف

الأحد ١٣ مايو ٢٠١٨ الساعة ١:٤٠ مساءً
بالصور.. سياحة وتراث عسير تحتفي باليوم العالمي للمتاحف

احتفت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير باليوم العالمي للمتاحف، بمشاركة عدد من المتاحف الخاصة بالمنطقة ومتحف النماص الحكومي.

وكان اليوم العالمي للمتاحف هذا العام 2018 قد جاء تحت شعار “المتاحف وفضاءات الإنترنت… مقاربات جديدة، جمهور جديد”، إذ ركز على الدور الذي تلعبه المتاحف بفضل التكنولوجيا في الوصول إلى جمهور أبعد من جمهورها الأساسي والعثور على جمهور جديد وتعزيز الروابط معه عبر شبكة الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي وأجهزة المحمول أو هاشتاق يسمح لزوار المتحف بمشاركة تجربتهم في وسائل التواصل الاجتماعي.

صرح بذلك مدير إدارة التراث الوطني بهيئة السياحة والتراث بالمنطقة سعيد بن علي القرني، مضيفا بأن المتاحف هي أحد أهم الروافد الثقافية المهمة للمجتمع، ولها دور مهم في تعزيز الانتماء وربط المواطنين بتاريخ وطنهم وبتراثهم الحضاري.

من جهته، أكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة أن المجتمع المحلي يشارك بجانب الهيئة في كل الفعاليات والأنشطة التي من شأنها أن تعزز ارتباطه بالوطن أولا وبتاريخه وزرع حبه لتراثه الحضاري، مضيفا أن مشاركة المتاحف في مثل هذه المناسبات تأتي من منطلق أهميتها الثقافية في إيصال ما تتمتع به المملكة بصفة عامة من تراث والمنطقة بشكل خاص.