بالصور.. ضبط محلات لبيع المواد الغذائية مخالفة لأنظمة ضريبة القيمة المضافة

الثلاثاء ٢٩ مايو ٢٠١٨ الساعة ١:٥٨ مساءً
بالصور.. ضبط محلات لبيع المواد الغذائية مخالفة لأنظمة ضريبة القيمة المضافة

أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل عن ضبط عدة مخالفات مؤخراً تتعلق بتطبيق ضريبة القيمة المضافة، وذلك خلال حملاتها الميدانية التي استهدفت محلات لبيع المواد الغذائية بالجملة والتجزئة في مدينة الرياض ومحافظة الخرج.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أن ضبط المخالفات جاء إثر جولات ميدانية قامت بها الفرق التفتيشية التابعة لها منذ مطلع شهر رمضان الحالي للتأكد من تطبيق المحلات لضريبة القيمة المضافة بشكلها النظامي.

وتركزت المخالفات التي تمّ ضبطها على عدم التزام المحلات باستخدام نماذج الفواتير الضريبية المعتمدة التي تتضمن الرقم الضريبي للمنشأة، وعدم عرض شهادة التسجيل في ضريبة القيمة المضافة بالمحل، إضافة إلى عدم وجود عنوان للمنشأة في الفاتورة.

وأكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل تكثيفها للحملات الميدانية التفتيشية خلال شهر رمضان للتأكد من تطبيق مختلف القطاعات لضريبة القيمة المضافة حسب الأنظمة واللوائح المعمول بها وذلك نظراً لزيادة حركة النشاط التجاري في الأسواق المحلية خلال رمضان.

ودعت الهيئة كافة المستهلكين إلى استخدام التطبيق الخاص بضريبة القيمة المضافة الذي يتيح للمستهلكين التعرف إذا كانت المنشأة التي يتعاملون معها مسجلة في ضريبة القيمة المضافة، والذي يتضمن خدمة التبليغ عن المنشآت المخالفة، أو التواصل هاتفياً مع مركز الاتصال التابع للهيئة على الرقم (19993).