بالصور.. عروض مبهرة لـ340 طالبًا من الطوارئ الخاصة بحضور الفريق الحربي

الخميس ٣ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٢٤ صباحاً
بالصور.. عروض مبهرة لـ340 طالبًا من الطوارئ الخاصة بحضور الفريق الحربي

شرف قائد قوات الطوارئ الخاصة، الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي، أمس الأربعاء، حفل تخرج 340 طالبًا من دورة التدريب الأساسي بمقر قوة الطوارئ الخاصة بالمنطقة الشرقية بالظهران.

ووصل قائد قوات الطوارئ الخاصة مقر الحفل، وكان في استقباله قائد قوة الطوارئ الخاصة بالمنطقة الشرقية العميد عبدالله بن عبدالعزيز السماري والعقيد عيسى بن عبدالله العيسى قائد قوة الطوارئ الخاصة بمحافظة القطيف وعدد من الضباط.

واستهل الفريق أول ركن برنامجه بإزاحة الستار إيذانًا بافتتاح صالة الضيافة الجديدة، وبعد ذلك استقل حافلة كبار الشخصيات ويرافقه عدد من الضباط متوجهًا إلى مبنى شعبة المهمات الخاصة، وافتتح غرفة الإدارة المعلوماتية لشعبة المهمات الخاصة والمزودة بالعديدة من التقنيات الجديدة، واستمع إلى شرح مفصل من مدير شعبة المهمات الخاصة عن مدى الاستفادة من تلك التقنيات لمنسوبي المهمات.

وبعد ذلك توجه إلى المبنى الإداري لشعبة التموين الجديد وأزاح الستار مباركًا بافتتاحه ثم تجول بالمبنى وشاهد الورشة الجديدة، وبعد ذاك توجه إلى ميدان الرماية التكتيكي العنيف وأخذ مكانه المخصص لمشاهدة الفرضية.

وبدأ منسوبو شعبة المهمات الخاصة بتنفيذ الفرضية التي اتسمت بالطابع العنيف في المرور من تحت الحواجز المشتعلة والممرات المائية والتسلق على الحواجز النارية، وبعد ذلك توجه إلى مبنى ورشة صيانة الأسلحة الجديد، وأزاح الستار إيذانًا بافتتاح الورشة وتجول في أقسام الورشة، واستمع إلى شرح مفصل عن كيفية صيانة الأسلحة بجميع أنواعها.

وبعد ذلك توجه إلى ميدان شهداء الواجب وأخذ مكانه المعد لمشاهدة نزول الطلبة الخريجين من البرج، كما شاهد فنون الصعود للعربة من قبل الطلبة، وشاهد عددًا من أوضاع الرماية ورماية الثقة من الطلبة الخريجين.

وبعد ذلك توجه وصحبه الكرام إلى الميدان التكتيكي التابع لشعبة المهمات وشاهد فرضية تواجد عدد من المطلوبين داخل أحد المباني وبجواره مزرعة وكيفية التعامل ودخول المبنى ثم تطهير المزرعة والقبض علي المطلوبين ثم توجه إلى الميدان المخصص للحفل، ثم عزف سلام الفريق وأخذ موقعه بالمنصة.

وشاهد عددًا من فنون الدفاع عن النفس ثم الهرولة الخاصة وشاهد فرضية أمن وحماية الشخصيات، ثم بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم وبعد ذلك كلمة قائد قوة الظهران ثم قصيدة شعرية بهذه المناسبة.

وبعدها كانت كلمة الخرجين وبعد ذلك استعراض طلبة مركز الإعداد والتدريب المشاة العسكرية ورسموا على أرض الميدان كلمة (أمن الدولة) إيمانًا منهم بأهمية أمن الدولة والمسؤولية الملقاة على عاتقهم كرجال قوات الطوارئ الخاصة في إحقاق الحق وإزهاق الباطل.

وفِي نهاية الحفل، تم توزيع الجوائز على الأوائل وتكريم الضباط والمدربين المتميزين، وقدم قائد قوة الشرقية وقائد قوة القطيف هدية تذكارية لقائد القوات ثم تشرف الطلبة بأخذ صورة جماعية تذكارية معه.

وبعد ذلك أقيم مأدبة غداء بهذه المناسبة تخللها تكريم منسوبي مستشفى قوى الأمن بالدمام ومنسوبي الهلال الأحمر؛ لقاء ما يقومون به من جهود مساندة للقوات أثناء المهمات الأمنية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مطلق

    استغفرالله واتوب اليه

  • متعب

    متى يفتح تقديم الطواري ?‍♂️