بالصور.. محلات الخياطة تشكو عزوف المستهلكين لهذه الأسباب

الثلاثاء ٢٢ مايو ٢٠١٨ الساعة ٢:٣١ مساءً
بالصور.. محلات الخياطة تشكو عزوف المستهلكين لهذه الأسباب

تشهد محلات خياطة الملابس الرجالية بأسواق مكة المكرمة انخفاضاً ملحوظاً في المبيعات والتي أدت إلى انخفاض الأسعار نسبياً.
المواطن” قامت بجولة على محلات تفصيل الملابس بمكة المكرمة، حيث أوضح عدد من الباعة أن هناك بلا شك، ومع بداية الشهر الكريم، انخفاضاً وعزوفاً عن تفصيل الملابس مقارنة بالأعوام السابقة؛ ما تسبب في توقف بعض المحلات عن تلقي طلبات تفصيل الملابس.
وتحدث أحمد السهيمي وهو أحد الباعة عن ما تشهده السوق المحلية بمكة قائلاً إن أهمية الترشيد وعدم الإسراف لأكثر العوائل السعودية والتي كان البعض منهم يقوم بتفصيل ما يقارب 5 و 6 أثواب يبدو أنه طُبق بلا شك عند أكثر الأسر وذلك بعد فرض الضريبة المضافة على المنتجات.
فيما ألمح صابر الروقي، وهو أحد المستهلكين، أن أكثر ما يستهوي الشباب السعودي نوعية القماش وجودته بلا شك، مضيفاً أنني أبحث عن الجودة مقابل السعر بلا إفراط ولا تفريط، حيث أقوم بالبحث عن الأسعار الجيدة والخامات المميزة التي تجعل من الثوب يدوم وقتاً أطول من غيره.
وعن الأسعار ألمح أنه يفضل أن تبدأ أسعار الأقمشة من 90 ريالاً وحتى 240 ريالاً للقطنيات، فيما تبدأ أسعار الأقمشة المخلوط من 75 ريالاً حتى 150 ريالاً للمتر الواحد وهو في متناول الجميع، معللاً زيادة الأسعار بسبب زيادة ساعات العمل للعمالة والمحالات تفتح أبوابها حتى ساعات الفجر الأولى.