بالصور.. مذكرة تعاون بين الطيران المدني ومركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة

الخميس ٢٤ مايو ٢٠١٨ الساعة ٢:١٨ صباحاً
بالصور.. مذكرة تعاون بين الطيران المدني ومركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة

أبرمت الهيئة العامة للطيران المدني مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة.

ووقع الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم بن محمد التميمي، أمس الأربعاء، مذكرة التعاون بين الطرفين، برعاية وتشريف الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.

وتهدف الاتفاقية إلى تطوير الخبرات والكفاءات في مجال الخدمات والتسهيلات المقدمة لذوي الإعاقة، والعمل على إثراء المعرفة في مجال الرعاية المتعلقة بذوي الإعاقة بما يسهم في تحقيق الأهداف الوطنية المشتركة.

وتضمنت مذكرة التعاون الموقعة بين الهيئة العامة للطيران المدني ومركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، التعاون في عدة مجالات تهتم بتطوير الخدمات ذات الصلة بالإعاقة، وتأمين التقنيات الحديثة لذوي الإعاقة داخل مطارات المملكة، والتعاون في تدريب وتأهيل الكوادر للتعامل باحترافية مع متطلبات ذوي الإعاقة، بالإضافة لتطوير دليل المعايير لوسائل النقل، وتهيئة المقرات التابعة للهيئة العامة للطيران المدني لتكون متناسبة مع متطلبات ذوي الإعاقة.

من جهته، أشاد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، بجهود الأمير سلطان بن سلمان في تقديم كل الخدمات لذوي الإعاقة وتسخير وتوفير كل ما من شأنه تسهيل العقبات وتيسير الخدمات لهذه الشريحة الغالية.


كما أشاد بما يقدمه مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة من جهود وطنية مقدَّرة في خدمة ذوي الإعاقة، ودعم الأبحاث ورفع الوعي المجتمعي نحو هذه الفئة العزيزة علينا جميعًا، معربًا عن سعادته بالاتفاقية مع المركز من خلال توقيع هذه المذكرة التي ستتمكن من خلالها الهيئة بتسخير كافة إمكانياتها للعمل المشترك لتطوير الخدمات التي تقدم لذوي الإعاقة في صالات المطارات وتطوير وسائل النقل الأرضي وتأمين التقنيات الحديثة لذوي الإعاقة داخل مطارات المملكة.